والي بهلا يرعى افتتاح مسجد القيوم

 

بهلا- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ سعيد بن علي بن أحمد الصلف النعيمي والي بهلاء، حفل افتتاح "مسجد القيوم جل جلالة" بمُخطط جبرين 3 بالولاية، بحضور عدد من الأهالي.

وفي كلمته، قدم سعادة الشيخ والي بهلاء الشكر للقائمين على مشروع بناء هذا المسجد في هذا المخطط السكني الجديد، ليكون منارة علم ودار عبادة تقام فيه الصلوات الخمس ويتدارس فيه الأبناء تلاوة وحفظ كتاب الله.

وألقى عبدالرحمن بن سعيد العبري مدير مكتب الأوقاف والشؤون الدينية ببهلاء محاضرة دينية بمناسبة افتتاح المسجد، تحدث فيها عن أهمية بناء المساجد وإعمارها والفضل الكبير الذي يناله القائمون على بيوت الله، وحرمة المساجد ومقدساتها وأهمية المحافظة عليها وعلى ممتلكاتها ومساندة القائمين عليها لتقوم هذه المساجد بدورها  في نشر الوعي الديني.

كما قدم سعيد بن محمد الشكيلي وكيل المسجد كلمة شكر لكل من ساهم في إنشاء المسجد، مستعرضًا مراحل البناء التي مر بها وما تضمنه المسجد من مرافق خدمية للمصلين.

ويقع المسجد وسط المخطط السكني في جبرين 3 ببهلاء، ويخدم شريحة كبيرة من الأهالي، وقد بني المسجد بالجهود الذاتية للأهالي وأصحاب الأيادي البيضاء على مساحة مقدارها 2500 متر مربع.

ويتسع المسجد لأكثر من 300 مصل، وتعلوه منارة ارتفاعها 19 مترا، وألحقت بالمسجد مرافق شملت عدد من دورات المياه وأماكن الوضوء وغرفة للإمام ومحلات تجارية.

تعليق عبر الفيس بوك