مذبحة الخيام.. جيش الاحتلال يغدر بالنازحين في غزة

...
...
...
...

 

 

الرؤية- غرفة الأخبار

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المذابح بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وانتهاك المعاهدات والقوانين الدولية وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية لم يسلم منها الأطفال والنساء وذوو الإعاقة.

وفجر أمس الأحد، ارتكب جيش الاحتلال مذبحة شنيعة في منطقة مواصي خان يونس، والتي تأوي عددا من النازحين في الخيام، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنه في حوالي الساعة الرابعة والنصف فجر الأحد، أطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف على خيام النازحين في مواصي خانيونس، أسفرت عن عدد من الشهداء والمصابين بعضهم حالتهم خطيرة.

وأضافت أن من بين الشهداء:صدقي حمدي عبد الغفور وابنته نجوى صدقي عبد الغفور 35 عامًا (إعاقة صم وبكم) ومنير محمود عبد الغفور (52 عامًا) وأبناؤه الطفلة ضحى (13 عامًا) وأفنان (16 عاما) ومحمود (10 أعوام) وشيماء (15 عاما)، وإلهام يونس عبد الغفور، ومحمود سمير عبد الغفور (20 عاما) وسعيد فايز العسولي (مسن ولديه طرف صناعي).

وقالت امرأة فلسطينية شهدت الواقعة: "احنا عايشين في مزارع وخيام، وساعة الفجر سقطت علينا قذيفة وطلعت الناس تجري من الخيام، ونزلت عليهم قذائف مرة تانية، وفيه واحد راتح يشيل بنته معاقة قصفوه بقذيفة والنار مسكت في الخيام، وفضلوا يقصفونا واستشهد عدد كبير منهم بنات وأطفال".

كما وثقت عدسات الناشطين الفلسطينيين مشاهد لقتل الحيوانات في منطقة مواصي خان يونس بأسلحة الجيش الإسرائيلي، لافتين إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التدمير الشامل لتكون غزة غير قابلة لحياة البشر أو الحيوانات.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي وصفت فيه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الوضع في قطاع غزة بـ"المأساوي"، موضحة أن الجوع موجود في كل مكان بغزة، وأن الوضع في الشمال مأساوي حيث تُمنع المساعدات البرية رغم النداءات المتكررة.

وقالت الأونروا في منشور على حسابها على منصة "إكس" إن شهر رمضان اقترب وعدد القتلى ما زال يواصل صعوده، مشددة على أن السماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع والوقف الفوري لإطلاق النار ضروريان لإنقاذ الأرواح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع إلى 31 ألفا و45 شهيدا و72 ألفا و654 مصابا.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة راح ضحيتها 85 شهيدا و130 مصابا.

كما قالت إن عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع ارتفع إلى 25 شهيدا.

تعليق عبر الفيس بوك