تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية وفحص المنتجات مخبريًا في مسقط

 

مسقط- الرؤية

تواصل بلدية مسقط تكثيف حملاتها التفتيشية في الأسواق والمحال التجارية قبل شهر رمضان؛ للتأكد من سلامة الأغذية ومتابعة التزام المؤسسات الغذائية والعاملين بها بالاشتراطات الصحية.

وتشمل أعمال الحملات التفتيشية تكثيف الرقابة على المستودعات الغذائية وفحص المنتجات الغذائية التي يكثر تداولها في شهر رمضان؛ لضمان مطابقتها لمعايير السلامة الغذائية.

وأكدت دائرة الأغذية والمختبرات بالمديرية العامة للشؤون الصحية استمرارية تنفيذ الحملات التفتيشية الدورية طوال شهر رمضان؛ للتأكد من مدى استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق المركزية والمحال متعددة الأنشطة ومحال بيع الخضروات والفواكه والتمور ومحال بيع البن والمكسرات وأنشطة بيع اللحوم والدواجن ومحال بيع الحلويات بأنواعها.

كما قامت فرق التفتيش بتكثيف الزيارات والتفتيش على مؤسسات تحضير وإعداد الوجبات الجاهزة، حيث تم سحب عينات لفحصها في مختبر البلدية عبر الفحوص الفيزيائية والمكروبيولوجية والكيميائية المختلفة؛ للتأكد من خلوها من أي ملوثات أو مواد تخالف المواصفات والمقاييس المعتمدة.

ونظرا  لكثرة استهلاك الأطعمة المقلية في شهر رمضان المبارك تقوم فرق التفتيش بسحب عينات للتأكد من جودة الزيوت المستخدمة في قلي الأطعمة؛ والتأكد من أماكن تخزين وتحضير الأطعمة وطرق تحضيرها وحفظها ونقلها، وأيضاً متابعة مدى التزام العاملين على تقديمها بالشكل الصحيح من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء القفازات وغطاء الرأس وتوفر الشهادات الصحية الصادرة من الجهة المختصة لديهم، بالإضافة إلى التأكد من طهي الأطعمة على درجات حرارة مناسبة، وكذلك الالتزام بدرجات الحرارة التي تحفظ عليها الأغذية بعد التحضير.

تعليق عبر الفيس بوك