الموت يحصد أرواح الأطفال بعد تضورهم جوعًا لآخر رمق

غزة في رمضان.. صيام بالنهار ومجاعة بالليل

"الأونروا" تتوقع تفاقم الكارثة خلال شهر الصيام

تباطؤ دخول المساعدات فجّر مجاعةً وسط انهيارات إنسانية غير مسبوقة

◄ 2.2 مليون فلسطيني مُهدَّدون بالموت جوعًا

◄ وفاة 23 طفلًا نتيجة سوء التغذية في القطاع

◄ الأمم المتحدة تحذر من "انفجار وشيك" في عدد وفيات الأطفال المرتبطة بسوء التغذية

الاحتلال يتعمد تدمير آبار المياه لتضييق الخناق على الفلسطينيين

الرؤية- غرفة الأخبار

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المُبارك، في ظل مأساة إنسانية يعيشها سكان قطاع غزة منذ 156 يومًا من الحرب الإسرائيلية الغاشمة والحصار والتجويع.

وأعربت العديد من المنظمات الدولية عن قلقها البالغ من استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون خلال أيام شهر رمضان، إذ إنَّ القطاع يُعاني من مجاعة حصدت أرواح العديد من الأطفال وكبار السن بسبب سوء التغذية وندرة دخول المُساعدات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن عدد الوفيات الناجمة عن سوء التغذية والجفاف بالقطاع زاد إلى 23 حالة، كما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، من انفجار وشيك في عدد وفيات الأطفال المرتبطة بسوء التغذية بقطاع غزة، موضحة أن معدلات الوفيات بشمال القطاع أعلى بـ3 أضعاف من المسجلة في الجنوب.

وأوضح عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا، إنِّه يتوقع أن تزداد المأساة المستمرة في غزة خلال شهر رمضان المُبارك، مجددا طلب الأمم المتحدة بوقف إطلاق نار فوري لأسباب إنسانية والسماح لوكالات الإغاثة بالوصول إلى شمال القطاع، الذي يشهد "انهيارات إنسانية غير مسبوقة."

وأكد مسؤول الأونروا أن عمليات إسقاط المساعدات من الجو لا يُمكن أن تكون بديلًا عن إدخال الشاحنات إلى غزة عبر البر، وهي لا تنسق مع الوكالة، إذ إنَّ عدد المعابر الحدودية مع القطاع عددها 7 معابر، مؤكدا أنَّه بحال إيجاد الإرادة السياسية لفتحها، ستتمكن الأونروا من مواجهة "الكارثة الإنسانية الكبرى التي تحيق بكل سكان قطاع غزة".

من جهته، قال مازن النجار رئيس بلدية مدينة جباليا بشمال قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 75% من آبار المياه في المدينة، لافتًا إلى أن المساعدات التي يتم إنزالها جوا لا تسد الحاجة، إذ إنَّ ما يتعرض له القطاع عبارة عن خطة ممنهجة لتجويع الشعب الفلسطيني، وأن الحل هو فتح المعابر والسماح بدخول المساعدات.

يشار إلى أنَّ كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أكدت تمسكها بشروطها لإبرام صفقة لتبادل الأسرى، وفي مقدمتها وقف العدوان وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع.

وفي الضفة الغربية المُحتلة، أصيب 7 جنود إسرائيليين في عملية مزدوجة نفذها فلسطينيان الجمعة بين نابلس وجنين.

دعت كتائب المجاهدين -الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين المنشقة عن حركة فتح- الفلسطينيين لتصعيد المواجهة والانتفاض في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه خلال شهر رمضان.

غزة مجاعة أطفال (3).jpg
غزة مجاعة أطفال (2).jpg
غزة مجاعة أطفال (1).jpg
غزة مجاعة أطفال (1).jpeg
الرئيسية.jpg
الرئيسية 2.jpeg
 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك