"التربية" تتسلم 3 مبانٍ مدرسية بالعامرات بتكلفة 4.8 مليون ريال

 

العامرات- العُمانية

استلمت وزارة التربية والتعليم ثلاثة مبانٍ مدرسية حديثة بولاية العامرات بتكلفة بلغت 4 ملايين و806 آلاف و653 ريالًا عُمانيًّا.

وقال الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط والمتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم في حديث لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ محافظة مسقط حظيت بالعديد من المشروعات في مختلف الولايات منها ولاية العامرات، حيث استلمت الوزارة أخيرًا مع بداية العام الدراسي الحالي مشروع المبنى المدرسي المشترك للصفوف من الأول إلى الرابع بتكلفة تصل إلى مليون و444 ألفًا و853 ريالًا عمانيًّا والذي يقع في قرية الحاجر، حيث باشر في هذا المقر طلبة وطالبات مدرسة الشفاء المسائية عامهم الدراسي. وأضاف الجهوري أنَّه تم أيضًا استلام مشروعين في مخطط المحج يشمل المشروع الأول على 40 صفًا مخصصة للبنات للصفوف من التاسع حتى الثاني عشر، وبتكلفة بلغت مليونًا و955 ألف ريال عُماني، والمشروع الثاني لمدرسة مشتركة للصفوف من الأول إلى الرابع، وتتكون من 40 صفًا بتكلفة بلغت مليونًا و46 ألفًا و800 ريال عُماني. وأشار إلى أن هذه المباني تضم العديد من المرافق التعليمية كالمختبرات، والمكاتب الإدارية، والمرافق الصحية، وغرف الحاسوب، وغيرها من المرافق. وذكر أنَّ العمل جارٍ حاليًّا في مشروع المبنى المدرسي المكون من 30 فصلًا في مدينة النهضة، وبتكلفة مالية تبلغ مليونًا و806 آلاف و698 ريالًا عُمانيًّا، والمخصص للبنات للصفوف من 11 إلى 12.

وأكد مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط أنَّه روعِي في تصميم هذه المدارس لتستوعب أكبر عدد من الطلبة والطالبات وذلك لتخفيف العبء عن المدارس القائمة حاليًّا خاصة مدراس الصفوف الحادي عشر والثاني عشر، نظرًا لما تشهده ولاية العامرات من ازدياد متواصل في النمو السكاني في كافة مخططاتها.

تعليق عبر الفيس بوك