تواصل حملة "حِمَى مصيرة" للتوعية بحقوق المستهلك

 

مصيرة- سعيد المسعودي

تواصل إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية حملتها التوعوية والتثقيفية بولاية مصيرة تحت عنوان "حِمَى مصيرة"، من خلال تنظيم المحاضرات التوعوية والتثقيفية لضباط وأفراد ومنتسبي قاعدة مصيرة الجوية، ولطلبة المدارس في بعض مدارس ولاية مصيرة، ولعضوات جمعية المرأة العمانية بولاية مصيرة ولبعض التجمعات ومختلف فئات المستهلكين بولاية مصيرة، وعلى مدى 3 أيام.

وتشمل فعاليات الحملة التوعوية زيارة لمركز الوفاء بمصيرة وتقديم بعض الأنشطة التوعوية لذوي الهمم بالمركز، وكذلك إقامة مسابقات ومناشط توعوية للأطفال وكبار السن بالولاية.

وتختتم الحملة يوم الأربعاء تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله باعوين والي مصيرة. ويتضمن برنامج حفل ختام الحملة التوعوية تنظيم جلسة حوارية تسلط الضوء على التجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني، بالإضافة لتوضيح بعض وأنواع الشكاوي والبلاغات التي تلقتها الهيئة بشأن التسوق الالكتروني، كما سيقام على هامش الحفل ركن توعوي مصغر وبشاركة بعض الجهات المعنية بالمحافظة.

وأكد عوض بن سعيد العلوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية أن هذه الحملة التوعوية تأتي ضمن إختصاصاتها التوعوية لتحقيق تنمية الوعي العام لدى المستهلكين وإستخدام الوسائل العلمية السليمة لنشرها على أسس صحيحة ومتوازنة لدى جميع فئات المجتمع.

وقال إن فكرة هذه الحملة التوعوية والتثقيفية تسعى إلى تحقيق بعض الأهداف من خلالها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: نشر الوعي لدى المستهلكين من خلال إقامة عدد من الفعاليات المناشط التوعوية والترفيهية، وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك ولائحتة التنفيذية وتعديلاتها، وتعريفهم بالمتغيرات والممارسات والقضايا بالأسواق المحلية، وتعريفهم بالسلع المحظور بيعها وتداولها، وبماهية الإعلانات المضللة ومحاربتها وتعزيز الوعي العام بشأنها، والتعريف بالقانون الخليجي الموحد للغش التجاري، وتعريفهم بوسائل وطرق تقديم الشكاوي والبلاغات، ونشر الثقافة الإستهلاكية الرشيدة والآمنة بين مختلف شرائح المجتمع للوصول إلى بيئة إستهلاكية تتسم الشفافية والوضوح، وخلق شراكة فاعلة بين الهيئة والمجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك