أكثر عمقا وتأثيرا.. منخفض جوي جديد في طقس السلطنة نهاية الأسبوع

مسقط - العُمانية
تُشير آخر التوقعات الصادرة عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني إلى غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد مساء اليوم وحتى مساء غدٍ الأربعاء على محافظات الظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى.

وقالت عائشة بنت جمعة القاسمية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ تأثيرات الحالة الجوية بدأت منذ مساء الأمس واشتدت غزارة الأمطار في صباح اليوم حيث أدت إلى جريان لبعض الشعاب والأودية، كما شهدت مجموعة من الولايات في كل من محافظات (مسندم، والظاهرة والبريمي، وشمال الباطنة، وأجزاء من الداخلية) هطول أمطار متفاوتة الغزارة صاحبتها خلايا رعدية أدت إلى تساقط لحبات البرد في ولايات شناص، ومحضة، وصحار، وصحم، وعبري، وسمائل.

وأضافت أنّ سلطنة عُمان ستتأثر بأخدود من منخفض جوي آخر ويكون أكثر عمقًا وتأثيرًا وغزارة في الأمطار حسب ما تُشير إليه التوقعات التي تبدأ من ظهر يوم الجمعة القادم وتستمر في ذروتها حتى يوم السبت القادم.

وذكرت أنّ يوم السبت سيشهد تأثرًا أكبر بكميات الأمطار من الحالة الجوية الحاليّة، مبينة أنّ الوقت الحالي هو موسم عبور الأخاديد والمنخفضات الشتوية.

ووضّحت أنّ الأخدود يُعدُّ منطقة ممتدة تكون فيها قيم الضغط الجوي منخفضة نسبيًّا، وعادة ما يكون مرتبطًا بالجبهات الهوائية.

تعليق عبر الفيس بوك