ملخص لحالة الطقس في سلطنة عمان خلال "أخدود الريان"

مسقط - الرؤية

من المتوقع أن تشهد محافظات السلطنة الشمالية هطول أمطار غزيرة مع بدء تاثيرات المنخفض الجوي "أخدود الريان" مساء اليوم الاثنين.

ونظرا لغزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد المتوقع هطولها تدريجياً من مساء اليوم الاثنين وحتى مساء يوم الثلاثاء على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والظاهرة وتمتد لتشمل الداخلية ومسقط، مع كميات أمطار تتراوح من 20-60 ملم قد تؤدي لجريان الشعاب والأودية.

ومساء اليوم من المتوقع تدفق وتشكل السحب مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة من 20 إلى 60 ملم تبدء تدريجيا خلال المساء على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة، مع ارتفاع في موج البحر من مترين إلى 3.5 متر على سواحل مسندم وبحر عمان، مع هبوب رياح نشطة من 15 إلى 35 عقدة تؤدي إلى تصاعد الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

أما غدا الثلاثاء فتشهد أجواء السلطنة تدفق وتشكل السحب الرعدية مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية.

ويوم الأربعاء يكون الطقس غائم جزئيا مع فرص تشكل السحب المنخفضة على أجزاء من سواحل بحر عمان وتدفق وتشكل السحب الرعدية أحيانا وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء من سواحل بحر عمان وجبال الحجر ومحافظة الوسطى.

GH0srhMWwAEYgX_.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك