تكريم المجيدين في حفظ كتاب الله والسنة النبوية بولاية نخل

 

نخل- خالد بن سالم السيابي

رعى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي عضو مجلس الدولة السابق حفل تكريم المجيدين في حفظ كتاب الله وسنة نبيه، وذلك بمركز الشيخ سليمان بن علي الكندي، بحضور شيوخ ورشداء الولاية والمهتمين في الجوانب التربوية والدينية وطلبة المركز والمعلمين.

نخل طلاب (1).jpeg
 

ويهدف المركز إلى تحفيظ المنتسبين مقرر حفظ مسابقة المرحوم حمد الصارمي للقرآن الكريم، وتحفيظ مقرر مسابقة مدرسة الشيخ حمود بن أحمد الكندي للسنة النبوية الشريفة. ويضم المركز 115 طالبًا و35 معلمًا في 6 مساجد، و80 طالبة و4 معلمات. وتأسس المركز في عام 2022 تحت مسمى "أساسك"؛ حيث يعتني بتأسيس الطلاب في مرحلة مبكرة ليكونوا أساسهم للمستقبل.

وبدأ حفل تكريم المجيدين في المركز بتلاوة عطرة للقرآن القرآن الكريم قدمه عدد من طلاب المركز، بعدها قدم سلام بن أحمد الكندي كلمة مركز الشيخ سليمان بن علي الكندي تحدث فيها عن أهمية العناية والاهتمام بالطلبة النشء في مختلف المجالات وخصوصا القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لما تمثله هذه المركز من رفد الطلبة بعلوم القرآن الكريم والسنة ، كما يسهم المركز في اخراج جيل متعلم متقن في جوانب عدة.

نخل طلاب (2).jpeg
 

وقدم المنشد بدر الحارثي وصلات إنشادية متعددة كما رافقه مجموعة من الضيوف المنشدين من وادي ميزاب بالجزائر، وقدم الشاعر هلال الشيادي عددًا من القصائد الدينية وحول القضية الفلسطينية.

وفي الختام، كرم فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي راعي الأمسية المجيدين في حفظ كتاب الله وسنة نبيه بمركز الشيخ سليمان بن علي الكندي، إلى جانب المعلمين والمعلمات والمشرفين على الطلبة والداعمين.

وعلى هامش الاحتفال، قدَّم فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي راعي الأمسية، كلمة، حثَّ فيها جميع المنتسبين على الاهتمام البالغ بكتاب الله وسنة نبيه الكريم، مؤكدًا دور مثل هذه المراكز في صقل وتنمية الطلبة والاهتمام بهم في مختلف جوانب الحياة.

نخل طلاب (4).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك