يتضمن فعاليات علمية وثقافية وأدبية وفنية ورياضية

انطلاق الأسبوع الطلابي الـ21 في جامعة صحار

 

صحار- الرؤية

انطلقت في جامعة صحار فعاليات الأسبوع الطلابي الـ21؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور بخيث المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، وتستمر فعاليات الأسبوع حتى يوم الخميس المقبل.

وقال الدكتور سيف الهنائي مدير دائرة الأنشطة الطلابية "في هذا الأسبوع الطلابي وضعنا نصب أعيننا أهداف التنمية المستدامة، منطلقين من شعار معا من أجل تنمية مستدام، مواكبين في ذلك تطلعات المؤسسات الدولية ورؤية عمان 2040 وقد اجتهدنا لربط أهداف التنمية المستدامة بأهداف المشروع الوطني نحن عمان الذي يستهدف طلبة مؤسسات التعليم العالي، ويسعى إلى ترسيخ مبادئ الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، وسلطانه المفدى وذلك من خلال تنظيم المعارض والفعاليات وإقامت الأنشطة والفعاليات والبحوث العلمية والمحاضرات التي تضمنها برنامج هذا الأسبوع".

صور جامعة صحار (3).jpeg
 

جاء بعد ذلك عرض مرئي للأنشطة الطلابية والفعاليات المتنوعة التي تقوم بها دائرة الأنشطة الطلابية. كما قدم الطلبة: المعتز الغيثي، والطالب أسامة النقبي، والطالبة لبابة العامرية عرضاً للمواهب الطلابية تحت عنوان نحن عمان. كما قدمت جماعة قيثارة معزوفة موسيقية نالت على استحسان الحضور.

وقام سعادة الدكتور راعي الحفل بافتتاح معرض الأنشطة الطلابية الذي اشتمل على أركان متنوعة للجماعات الطلابية، كمعرض الفنون التشكيلية ومعرض التصوير الضوئي ومعرض الكتاب، بالإضافة إلى أركان الجامعات الطلابية المختلفة.

وتتنوع أنشطة وفعاليات الأسبوع الطلابي لتغطي كافة اهتمامات الطلبة وميولهم، بين علمية وثقافية وأدبية وفنية ورياضية، بالإضافة إلى العديد من الورش والمحاضرات التي تنمي المهارات والمواهب الطلابية. كما تهتم الجامعة أيضا بصقل مهارات ريادة الأعمال لدى الطلبة حيث أقامت أيضاً معرضا للمنتجات الطلابية.

صور جامعة صحار (4).jpeg
 

ويقام خلال الأسبوع الطلابي أيضاً ملتقى "قادر" بمشاركة واسعة من ذوي الاحتياجات الخاصة والفرق التطوعية.

ويتزامن مع الأسبوع الطلابي 21 انطلاق النسخة الحادية عشر لمهرجان جامعة صحار المسرحي بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي في السلطنة. بالإضافة إلى اطلاق مسابقة جامعة صحار للتقديم الإعلامي والذي يتنافس فيه مجموعة من طلبة الجامعة المتميزين في التقديم الإعلامي.

تعليق عبر الفيس بوك