"جمعية المحامين" تطلق مبادرة "فك كربة" في نسختها الحادية عشرة

مسقط - العُمانية
أطلقت جمعية المحامين العُمانية اليوم النسخة الـ11 من مبادرة "فكّ كربة" التي تهدف إلى جمع التبرعات المالية لفكّ أسر المُعسرين بسبب مطالبات مترتبة عليهم في قضايا مدنية، أو تجارية، أو شرعية، أو عمالية، وتستمر شهرين.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس جمعية المحامين العُمانية المشرف على مبادرة /فكّ كربة/ إنّ النسخة الـ11 من المبادرة لهذا العام، تأتي استكمالًا لجهود القائمين على المبادرة من المحامين وأصحاب الأيادي البيضاء، وهي تأكيد على النجاحات التي حققتها المبادرة طوال الأعوام الفائتة، فقد استطاعت المبادرة الإفراج عن أكثر من 5890 حالة منذ العام 2012 وإلى الآن.

وأضاف أنّ الجمعية تتطلع في نسختها الحالية إلى مشاركة أوسع من أبناء المجتمع أفرادًا ومؤسسات، كما عودنا أهل الخير في هذا البلد المعطاء، والإسهام في عودة الأمل للمعسرين وذويهم.

يُذكر أنّ مبادرة "فكّ كربة" بدأت في عام 2012م في نسختها الأولى مستهدفة خمس محاكم في سلطنة عُمان؛ حيث عمل فيها 10 محامين متطوعين أسهموا في الإفراج عن 44 سجينًا معسرًا، وفي العام الماضي بلغ عدد المعسرين الذين شملتهم المبادرة في نسختها العاشرة 925 شخصًا، بجهود عدد من المحامين على مستوى جميع محافظات سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك