الاحتلال يعترف.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في عملية نوعية للمقاومة

 

الرؤية- غرفة الأخبار

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 بينهم 5 حالتهم خطيرة في تفجير عبوات بمبنى في خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعدما أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها "فجرت منزلا جرى تفخيخه مسبقا بقوة راجلة من قوات الاحتلال تتكون من 7 جنود وأوقعتها بين قتيل وجريح شمال خان يونس بجنوب قطاع غزة".

وكانت "القسام"، قد أعلنت، أن مقاتليها استولوا على طائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال من طراز "سكاي لارك" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت في بيان منفصل مساء اليوم السبت، أنها "فجّرت عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة تابعة للاحتلال، واستهدفت دبابتين من نوع (ميركافا) بقذائف (الياسين 105) جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة".

كما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، أنها أسقطت مسيّرة تابعة لقوات الاحتلال من نوع "هيرمس 900" بصاروخ مضاد للطائرات في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة بالاشتراك مع "كتائب المجاهدين" (فصيل مقاوم في غزة).

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 148 على التوالي؛ حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد أكثر من 30 ألف شخص، وإصابة 71 ألفا و533 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

تعليق عبر الفيس بوك