ورشة متخصصة في "طوارئ القلب" بمستشفى بهلا

 

بهلا- الرؤية

نفذ مستشفى بهلاء ورشة متخصصة في طوارئ القلب بالتنسيق مع الرابطة العمانية للإنعاش القلبي الرئوي، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، وبمشاركة واسعة من الأطقم الطبية والتمريضية بالولاية.

وقدم هذه الورشة الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ ورئيس الرابطة العمانية للإنعاش القلبي الرئوي، وبحضور الخطاب بن عبدالرحمن العبري مدير مستشفى بهلاء.

وقال محمد بن زاهر العبري مشرف التمريض بمستشفى بهلاء، إن الورشة هدفت إلى تسليط الضوء على الأساسيات الضرورية المتعلقة بطوارئ القلب وكيفية التشخيص السليم للحالات المرتبطة بها وطرق العلاج الرئيسية، الأمر الذي يسهم في تنمية المهارات الطبية والتمريضية وإثراء خبرات المشاركين وصقل مهاراتهم بما ينعكس إيجاباً في تقديم الرعاية الطبية بمهنية عالية وكفاءة.

واشتملت الورشة على عدة محاضرات نظرية تخللتها جلسات وتمارين تدريبية، ومنها كيفية التعامل مع فاقد الوعي وإنعاش القلب الأساسي والمتقدم، إلى جانب استعراض عدد من المهارات اللازمة في كيفية تحليل وقراءة تخطيط القلب وطرق تقديم العلاج بصورة سريعة وآمنة، كما ركزت الورشة على تزويد المشاركين بكافة المعلومات حول أدوية الطوارئ وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى عرض عدد من المقاطع المرئية في هذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك