إشادة واسعة بمشاركة الهجانة السلطانية في "جادة الإبل" بالسعودية

 

حائل (السعودية)- الرؤية

تواصل الهجانة السُّلطانية في اليوم الخامس على التوالي مشاركتها في فعاليات مهرجان "جادة الإبل" في نسخته الثانية بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، وإحياء أمسيات المهرجان المصاحبة من خلال تقديم الفنون العُمانية التقليدية إضافةً إلى استعراضات لمهارات التعامل مع الإبل.

وتأتي مشاركة الهجانة السلطانية في المهرجان تلبيةً لدعوة نادي الإبل السعودي، حيث انطلقت أولى مشاركاتها يوم السبت الماضي بتقديم لوحة افتتاحية عن طريق الإبل شملت تقديم فنون عُمانية تقليدية إضافة إلى استعراضات لمهارات التعامل مع الإبل، ونالت مشاركاتها استحسان الحضور وزوار المهرجان.

وتواصل الهجانة السلطانية استعراضاتها على ميدان الاستعراض والمسرح المفتوح بالمهرجان من خلال تقديم الفنون المُغناة مثل: فن الهمبل على ظهور الإبل، وهو أحد الفنون الغنائية التقليدية التي يؤديها الرجال على ظهور الهجن، وارتبط قديمًا بسباقات الهجن؛ حيث تُردد فيه قصائد الفخر والاعتزاز بأصالة الهجن، كما أدت فن الطارق وفن العازي وفن التغرود، إضافة إلى استعراض مهارة الدوران وركض العرضة لإثبات القدرة على تطبيع الهجن.

ونالت الفنون العُمانية التقليدية التي قدمتها الهجانة السلطانية إشادة عدد من المسؤولين بنادي الإبل السعودي وزوار المهرجان.

وقال بندر بن حاكم الراشد مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لنادي الإبل السعودي، إن فقرات الهجانة السلطانية هي واحدة من بين أجمل الفقرات المُقدمة، وإضافة كبيرة في مهرجان جادة حائل، معربًا عن رغبته في تكرار مشاركة الهجانة السلطانية في كل منطقة يشرف عليها النادي خلال النُسخ القادمة.

يشار إلى أن الهجانة السلطانية ستواصل استعراضاتها خلال فعاليات مهرجان "جادة حائل"، والتي تستمر حتى السادس من مارس لهذا العام، وسبق للهجانة السلطانية المشاركة في العديد من الفعاليات التي ينظمها نادي الإبل السعودي حيث شاركت في النسخة الثالثة والسادسة والسابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وتعد مشاركتها في مهرجان "جادة الإبل" الأولى من نوعها في هذا المهرجان.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك