اعتماد برامج أكاديمية جديدة بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- العمانية

اعتمد مجلس جامعة السُّلطان قابوس اليوم عددًا من البرامج الأكاديمية في سبيل توسيع التخصصات العلمية بمختلف درجاتها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السُّلطان قابوس في اجتماعه الثاني للعام الأكاديمي 2023/ 2024 برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور صاحب السمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس.

وقد اطلع المجلس على مستجدات سير العمل بالجامعة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله.

وفي هذا السياق، اعتمد المجلس برنامجي دكتوراه الفلسفة في علم النفس التربوي، ودكتوراه الفلسفة في القياس والتقويم التربوي بكلية التربية، وهما أول برنامجي دكتوراه من نوعهما في سلطنة عُمان، ويهدفان إلى إعداد كوادر مؤهلة تأهيلًا عاليًا، بما يدعم المؤسسات التربوية، ويسهم إيجابًا في رفع المستوى الأكاديمي والبحثي لمؤسسات التعليم العالي.

كما اعتمد المجلس برنامج ماجستير العلوم في علم وظائف الأعضاء السريري (تخصص القلب والأوعية الدموية والأعصاب) بكلية الطب والعلوم الصحية، إذ يستهدف البرنامج خريجي العلوم الصحية والتقنيين العاملين في وحدات التشخيص الفسيولوجي، الذين يرغبون في ترقية مسارهم المهني والعلمي؛ تلبية للاحتياجات المتزايدة للقطاع الصحي الحكومي والخاص في سلطنة عُمان وخارجها.

وأكد المجلس على المضي قدمًا في خطة الجامعة الاستراتيجية، وتحقيق أهدافها، ومتابعة مؤشرات أدائها المطلوبة والمأمولة بحسب ما هو مرسوم له خلال العام الأكاديمي الحالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك