برنامج تدريبي بالداخلية للاستفادة من معطيات الذكاء الاصطناعي

 

نزوى - ناصر العبري

نظَّمتْ محافظة الداخلية -بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى- برنامجاً تدريبياً حول "التعلم الذاتي والتدريب الذاتي"، على مدى يومين؛ بالاستفادة من معطيات التقنية والذكاء الاصطناعي في العصر الحالي. ونُفِذ البرنامج بقاعة بلدية الداخلية، واستهدف مديري عموم المؤسسات الحكومية بالمحافظة ومساعديهم، ومديري الدوائر ومساعديهم، إضافة لرؤساء الأقسام أو من ينوب عنهم.

ويهدفُ البرنامج إلى بناء ثقافة التعلم والتدريب الذاتي في المؤسسة، وإكساب المشاركين المهارات الأساسية لمواصلة تعليم وتدريب أنفسهم وتنمية إمكانياتهم وقدراتهم، بما يتلاءم وحاجاتهم واهتماماتهم وميولهم، فالأفكار النابعة من المتعلم والمرتبطة بالجوانب المعرفية لديه تشكل الأساس الذي يرتكز عليه التعلم الذاتي.

وقال راشد بن سعيد الهنائي رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع، مقدم البرنامج: إنه في عصر التقنية أصبح التعلّم والتدريب الذاتي ممكناً ومتاحاً لكل شخص لديه رؤية لتنمية ذاته ومهاراته، والمنصات العالمية التعليمية والتدريبية يمكن أن تأخذ المهتمين بالمعرفة والخبرة والمهارة إلى مستويات تجعل المرء قادراً على مواكبة الحاضر والمستقبل ومساهماً في بناء ذاته ومجتمعه ووطنه.

ويسعى البرنامج لبناء قدرات ومهارات إدارية وقيادية للمشاركين تتواكب مع متطلبات العصر ومتغيراته، والتدريب على استخدام منصات متخصصة في التعليم والتدريب الذاتي تحوي أكثر من نصف مليون مادة تعليمية وتدريبية في شتى المجالات والتخصصات، إضافة لعرض تجارب حقيقية واقعية على من درَّبوا أنفسهم وحصلوا على شهادات متخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك