تنبيه برياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

قالت المديرية العامة للارصاد الجوية إن التوقعات تشير إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من مساء الخميس 29/02/2024وحتى الأحد03/03/2024 تزامناً مع نشاط الرياح الشمالية الغربية بالأستدلال الرسم البياني للحرارة من النماذج العددية العمانية لبعض الولايات في سلطنة عمان.

وتوضح الصور الجوية تكثف السحب على المناطق الساحلية المطلة على أجزاء من بحر عمان وبحر العرب وعلى جبال الحجر المحاذية لمحافظات جنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية مع فرص لأمطار متفرقة قادم الوقت.

توضح آخر توقعات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي بدءا من يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024 م حتى يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024م.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا على محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.
ويصاحب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية غربية نشطة (15-35 عقدة) على معظم محافظات سلطنة عمان تؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية بسبب تصاعد الغبار والأتربة و ارتفاع موج البحر من متوسط الى هائج الموج (2-3.5 متر) على السواحل الغربية لمحافظة مسندم و سواحل بحر عمان مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتشهد أجواء السلطنة غدا الأربعا تدفق و تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة ( 0 – 10 ملم) على معظم المحافظات الشمالية من سلطنة عمان مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة (10-30 عقدة) على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار والظاهرة.

أما يومي الخميس والجمعة فتشهد الأجواء تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان وتتركز غزارة الأمطار (10-40 ملم) على محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك