مسقط تستضيف "هاكاثون رياضة المرأة الخليجية".. 2 مارس

مسقط- الرؤية

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين فعالية "هاكاثون رياضة المرأة الخليجية"، خلال يومي 2 و3 مارس المقبل بمسقط.

وسيتم خلال البرنامج تنظيم 4 ورش عمل يقدمها مختصون وخبراء في برامج رياضة المرأة وتطوير الأفكار الإبداعية، ممثلة في ورشة تعزيز الرياضة المجتمعية للمرأة واستدامتها، وورشة دور التكنولوجيا في تعزيز رياضة المرأة الخليجية، وورشة فرص الاستثمار الرياضي المستدام، بالإضافة إلى ورشة المبادرات والبرامج الرياضية المستدامة.

وسيتضمن برنامج الفعالية عددا من الجلسات الجماعية للمشاركين بمساعدة الموجهين المختصين، بالإضافة إلى اللقاءات التحفيزية مع بعض اللاعبين الملهمين.

ومن المتوقع أن يشهد الهاكاثون مشاركة واسعة من دول المجلس، حيث سيتم تقسيم جميع المشاركين بعد الفرز إلى 7 مجموعات بهدف تقديم فكرة أو مقترح قابل للتنفيذ في مجال رياضة المرأة، وسيتم الإعلان عن المشروع الفائز في حفل الختام الذي سيقام يوم الأحد القادم.

وقالت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة اللجنة العُمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين: "هاكاثون رياضة المرأة الخليجية والذي تنظمه لجنة رياضة المرأة والمساواة بين الجنسين بمشاركة فرق من دول مجلس التعاون من خلال اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة الخليجية تحت شعار (مجتمع نشط ومستدام) عبارة عن برنامج موجه لبناء الافكار و المقترحات حول رياضة المرأة وكيفية تطوير هذه الرياضة وكذلك بناء القدرات الشبابية النسائية في المجال الرياضي على المستوى الخليجي."

وأضافت: "سيتيح الهاكاثون الفرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والأفكار والمشاريع في مجال رياضة المرأة، وتطوير مهاراتهم من خلال الورش العملية والجلسات التفاعلية، كما يمنحهم الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات والابتكارات في هذا المجال". 

السيدة سناء.jpg
 

 وأشارت السيدة سناء البوسعيدية إلى أن مقترح البرنامج قد تقدمت به سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين في اجتماع اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة الخليجية الثاني الذي أقيم بمسقط في شهر أكتوبر الماضي، وقد تمت الموافقة عليه بعد عرضه في اجتماع مجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الخامس والثلاثين.

وتابعت قائلة: "تتميز فعالية الهاكاثون بتنظيم ورش عمل متخصصة تهدف إلى  تعزيز المعرفة وتطوير المهارات في مجال رياضة المرأة، وقد تم اختيار المدربين بعناية لتقديم هذه الورش، حيث يمتلكون خبرات واسعة في مجالاتهم ويتمتعون بالكفاءة العالية في تقديم المحتوى بشكل متخصص ومفيد".

تعليق عبر الفيس بوك