السعودية تنفي عقد لقاء بين وزير التجارة السعودي ومسؤول إسرائيلي

الرياض - رويترز

نفت السعودية عقد لقاء بين وزير التجارة السعودي ونظيره الإسرائيلي يوم الاثنين وذلك بعدما ظهرا في مقطع فيديو على هامش مؤتمر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر سعودي مسؤول قوله "أثناء وقوف وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي مع وزيرة التجارة النيجيرية قبيل افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تقدم شخصٌ للسلام عليه، وبعد ذلك عرّف نفسه بأنه وزير الاقتصاد في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دون سابق معرفة بهوية الشخص".

وذكر مكتب وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات أن الوزير تحدث عن المقابلة في وقت سابق يوم الاثنين مضيفا أن بركات عبر عن ثقته في قدرة البلدين على "صنع التاريخ سويا".

وتجمع وزراء التجارة من جميع أنحاء العالم يوم الاثنين لحضور اجتماع منظمة التجارة العالمية الذي يستمر أربعة أيام ويهدف إلى وضع قواعد جديدة للتجارة العالمية.

ويعد اللقاء بين الوزيرين حدثا نادرا نظرا لعدم وجود علاقات رسمية بين السعودية وإسرائيل، على الرغم من سعي الولايات المتحدة للتقريب بينهما.

وشدد المصدر السعودي أيضا على "موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي".

تعليق عبر الفيس بوك