بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عُمان وبمشاركة أكثر من 20 دولة

طرح 104 فرص استثمارية متكاملة بقيمة مليار ريال عماني ضمن أعمال "منتدى صحار للاستثمار 2024"

 

 

◄ توقيع اتفاقيات بـ100 مليون ريال عماني لتعزيز فرص النمو في شمال الباطنة

◄ مشاريع استثمارية تغطي 8 قطاعات رئيسية لتوفير 9 آلاف فرصة وظيفية

 

صحار - خالد الخوالدي

رعى صاحب السُّمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، أمس الإثنين، انطلاق أعمال "منتدى صحار للاستثمار"، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في القطاعين العام والخاص، وبمشاركة أكثر من 20 دولة، وذلك بفندق راديسون بلو صحار.

واستهلَّ أعمال المنتدى المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، بكلمة أكد خلالها أن إطلاق المنتدى يأتي بهدف إيجاد منصة تجمع القيادات، والمسؤولين، ورجال الأعمال، والمستثمرين لتسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاستثماري في المحافظة، واستغلال المقومات والمزايا العديدة التي تتمتع بها؛ بما يتوفر لها من قدرات وإمكانات فريدة تؤهلها لتكون قبلة للاستثمارات الدولية، وهو ما سيسهم في تعزيز حضور سلطنة عمان على خريطة الاستثمار العالمية بوصفها وجهة جاذبة للاستثمارات الباحثة عن فرص النمو والتوسع.

وأضاف العبري: إن المنتدى ببرنامجه الحافل على مدار يومين سيوفر الأرضية المناسبة لجميع المهتمين من المستثمرين للاطلاع عن قرب على المنظومة الاستثمارية ومستجدات المشهد الاقتصادي في سلطنة عمان ومحافظة شمال الباطنة على وجه الخصوص، والتطورات المتسارعة التي تشهدها مدينة صحار والمناطق المجاورة لها.

وشهد المنتدى إلقاء عدد من الكلمات الرئيسية، قدَّمها كلٌّ من: سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وسعادة إبتسام بنت أحمد الفروجي وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وسعادة الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية.

كما قدم محمد بن حمد العبري مدير دائرة الدراسات والبحوث بغرفة تجارة وصناعة عمان عرضا مرئيا، تناول الفرص الاستثمارية التي طرحتها الغرفة على هامش المنتدى، ويبلغ عددها 104 فرص استثمارية في محافظة شمال الباطنة بكافة تفاصيلها ودراسات الجدوى، والتي يبلغ قيمة رساميلها الإجمالية نحو مليار ريال عماني، تتضمن ثمانية قطاعات رئيسية؛ هي: القطاع الصناعي واللوجستي والاقتصاد الدائري والتعدين والامن الغذائي والسياحة وتقنية المعلومات وقطاع الرعاية الصحية، ومن المتوقع أن توفر نحو 9 آلاف فرصة وظيفية.

وعلى هامش أعمال المنتدى، تم توقيع عدد من الاتفاقيات والعقود تجاوزت قيمتها الـ100 مليون ريال عماني بين كلٍّ من وزارة الاسكان والتخطيط العمراني، ومدائن، وميناء صحار والمنطقة الحرة مع عدد من المستثمرين؛ مما سيسهم في تعزيز النمو في محافظة شمال الباطنة. إضافة لمعرض مصاحب ضم عددا من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع الاستثمار في سلطنة عمان، وجولة للمشاركين في عدد من المواقع والمعالم الرئيسية في ولاية صحار.

تعليق عبر الفيس بوك