وفاة عسكري أمريكي بعدما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

واشنطن  - رويترز
ذكرت الشرطة المحلية اليوم الاثنين أن فردا بالجيش الأمريكي توفي بعدما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن أمس في احتجاج على الحرب في غزة على ما يبدو.

وأكد الضابط لي ليبي المتحدث باسم إدارة شرطة العاصمة وفاة الرجل الذي يخدم بسلاح الجو الأمريكي.

ونقلت شبكة (إن.بي.سي نيوز) عن مسؤول أمريكي لم تحدد اسمه القول إن السلطات ستنشر مزيدا من التفاصيل بعد إبلاغ الجيش للعائلة بأمر وفاته.

وقالت إدارة خدمات الطوارئ الطبية وإدارة الإطفاء في مقاطعة كولومبيا في وقت سابق إنه نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة أمس الأحد بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران.

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الرجل الذي كان يرتدي الزي العسكري بث الواقعة على الهواء مباشرة عبر الإنترنت.

وذكرت صحيفة (تايمز) أن الرجل صرخ "فلسطين حرة... لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية"، وذلك قبل أن يسكب سائلا شفافا على جسده ويشعل النار في نفسه.

ويأتي الحادث مع اندلاع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين وأخرى للإسرائيليين في الولايات المتحدة بعد هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول على بلدات إسرائيلية مما أدى حسب الإحصائيات الإسرائيلية إلى مقتل 1200 إسرائيلي واحتجاز 253 رهينة.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين حملة عسكرية على الجماعة الفلسطينية التي تحكم قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير جزء كبير منه بالإضافة إلى مقتل ما يقرب من 30 ألف شخص وفقا لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

وكانت السفارات الإسرائيلية هدفا للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب في غزة.

وفي ديسمبر كانون الأول، أضرمت امرأة النار في نفسها أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا احتجاجا على الحرب.

تعليق عبر الفيس بوك