"الاستثمار في الموارد البشرية" يستشرف أثر التكنولوجيا على مستقبل الأعمال

 

 

مسقط - العُمانية

رعى معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، انطلاق أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في الموارد البشرية، والذي يناقش على مدى يومين تأثير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي على مستقبل الأعمال، وتطبيق منهجية العائد على الاستثمار وبناء القدرات لبيئات العمل المتطورة فضلاً عن تعزيز مفهوم القيم ومحركات الأداء المؤسسي.

ويتضمن المؤتمر -الذي تنظمه وزارة العمل، بالتعاون مع شركة الأصايل للتنمية- إقامة ست جلسات عمل تحمل عناوين: الواقع الجديد للمنافسة، والقيمة المضافة في احتضان المواهب، وثقافة المنظمة والمهارات القيادية المطلوبة للمستقبل، والاستفادة القصوى من تطبيقات القدرات البشرية، وجلسة حوارية على ضوء رؤية عُمان 2040 -الكفاءات البشرية وتطوّر نظم الأعمال ومواجهة تحديات المستقبل.

ويستهدف المؤتمر رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين ومديري العموم وقيادات القطاعين العام والخاص إلى جانب رؤساء واختصاصيي الموارد البشرية والتدريب وقادة المستقبل والشباب الموهوبين والمهتمين بتطوير مهاراتهم القيادية وإدارة الموارد البشرية.

وستتناول أعمال مؤتمر عُمان العاشر للاستثمار في الموارد البشرية، في يومه الثاني، ورقتي عمل الأولى بعنوان "أهمية قياس العائد على الاستثمار في مجالات العمل المختلفة"، فيما تناقش الثانية "استشراف مستقبل الأعمال: ما يجب تعرفه اليوم". إضافة لجلسات عمل حول تأثير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي على وظائف المستقبل، وأثر منهجية قياس العائد على الاستثمار على مستقبل الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك