جامعة السلطان قابوس تنظم "الملتقى الميكانيكي الأول"

...
...

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، الملتقى الميكانيكي الأول "إنجاز"، وذلك بمشاركة عدد من الكليات والجامعات في السلطنة، ولمدة 3 أيام.

ويتضمن الملتقى تنظيم مسابقة لأفضل ثلاثة مشاريع هندسية ميكانيكية، إذ تسعى جماعة الهندسة الميكانيكية في هذا الملتقى إلى نشر الثقافة الهندسية بشكل عام وبالمجال الميكانيكي بشكل خاص، وتكوين بيئة محفزة للإبتكار بين الشباب، وتقديم حلول فعالة لمشاكل وتحديات قائمة، بالإضافة إلى تنمية مهارة الإبداع والابتكار، والعمل بروح الفريق الواحد، وكذلك تعزيز الأفكار والخطط الابتكارية المتميزة.

وكانت المسابقة قد انطلقت في خريف 2023، حيث تمت دعوة 16 مشروعًا من مختلف الكليات والجامعات، وتم فرز هذه المشاريع والإعلان عن 8 مشاريع متأهلة إلى المرحلة النهائية خلال مرحلة الفرز الأول وهي: 3 مشاريع من جامعة السلطان قابوس، مشروعين من الكلية العسكرية التقنية، مشروع من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط، ومشروع من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة، ومشروع من الجامعة الوطنية "الكلية البحرية الدولية".

وتم خلال الملتقى عمل 8 أركان خاصة للمشاريع المتأهلة، إذ يتم التصويت من قبل لجنة التحكيم بنسبة 70 % ومن قبل الجماهير بنسبة 30 % ، ويتم الإعلان عن جائزة أفضل 3 مشاريع مشاركة في المسابقة في الأمسية المصاحبة للملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك