"مجلس صحار الثقافي" يشارك في احتفالات السعودية بـ"يوم التأسيس"

...
...
...
...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي

شارك مجلس صحار الثقافي بإحتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس والذي يوافق 22 فبراير من كل عام؛ حيث إلتقى صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير السلطنة في الرياض بأعضاء الوفد بالسفارة العمانية وتم خلال اللقاء الاطلاع على مشاركة المجلس، والفعاليات والمناشط الثقافية التي يقيمها، كما تم بحث مجالات التعاون الممكنة.

وقدم مجلس صحار الثقافي مجموعة من الفعاليات والفنون العمانية. وشهد  يوم الخميس الماضي تخصيص يوم للمشاركة العمانية في حديقه وساحة فندق مداريم شملت على ركن الضيافة العمانية قُدمت فيه الحلوى العمانية بعد أن تم إعدادها أمام الزوار والتعريف على مكوناتها وطريقة إعدادها ، الركن الثاني حمل عنوان ركن الأدب العماني حيث شارك مجموعة من الكتّاب والأدباء والمؤلفين بإصداراتهم وكان للجنة كتّاب وأدباء شمال الباطنة زاوية خاصة في معرض هذا الركن وأمّا الطيب العماني كان هو الركن الثالث واحتوى على العطور والبخور واللبان العماني والتعريف على شجرة اللبان وقد عطّر أجواء المكان برائحته الزكية ، وكان للمرأة ركناً مخصصاً وهو ركن الحنّاء الذي وجد إقبالاً واسعاً من النساء الزائرات للمعرض.

أمّا الفنون العمانية التي صَدَحَ بها شعراء المجلس بكلماتهم وأبياتهم الشعرية فقد قدموا فن الونّة والطارق والتغرود والشلّة وتغنّى الشعراء بالعلاقات الأخوية بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ، وأما العازي العماني الذي كان مميزاً بفترة المشاركة واختتم به حفل يوم التأسيس .

اليوم الثاني من المشاركة كان يوماً مميزاً فقد اندمج التراث العماني بالتراث النجدي حبث كان العمل مشتركاً عماني سعودي قُدمت فيه بعض الفنون السعودية بجانب الفنون العمانية المذكورة وكان أبرزها العرضة السعودية ومشاركة واسعة من أعضاء جمعية الأسر الإقتصادية واختتم اليوم الثاني بحفل فني تراثي في قاعة مداريم.

تعليق عبر الفيس بوك