الشيبانية تتوج الطلبة الفائزين بمسابقة فرسان اللغة العربية 2024

 

 

مسقط - هناء الشبيبية

رعتْ مَعَالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، مساء أمس الأحد، حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة فرسان اللغة العربية، التي نظمتها الوزارة ضمن فعاليات مبادرة شهر اللغة العربية التي أطلقتها جامعة الدول العربية. وأقيم الحفل بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

وتضمن الحفل كلمة الوزارة التي ألقاها الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي مدير عام المديرية العامة للإشراف التربوي رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة؛ قال فيها: يأتي اهتمام الوزارة بمسابقة فرسان اللغة العربية ضمن فعاليات مبادرة شهر اللغه العربية، للتركيز على إبداع الطلبة، وإذكاء روح التنافس فيما بينهم لرعاية وصقل مواهبهم وتطوير مهارتهم، بما يتكامل والمناهج الدراسية. وأوضح أن المسابقة تضمنت 5 مجالات؛ تمثلت في: القصة والمقالة والشعر والخط والرسم، ونفذت لجميع المراحل الدراسية الثلاث؛ نافس على جوائزها في التصفيات النهائية 228 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، وأسهمت في تحقيق عوائد وفوائد للطلبة والمدارس المنافسة على حد سواء.

وأضاف الجامودي: إن المسابقة بما حققته من مكاسب، وما أوجدته من حراك لغوي بين الطلبة عززت تطوير مهاراتهم اللغوية والإبداعية، ومن هذا المنطلق فإن رؤية المبادرة لم تقتصر على مجالات المسابقة، بل شملت فعاليات وأنشطة لا صفية ساعدت في صقل مواهب الطلبة وقدراتهم في فنون اللغة العربية المختلفة، كورش تدريبية للطلبة المجيدين في كيفية الكتابة الإبداعية في القصة والمقالة والشعر و الرسم و الخط العربي.

وقدم الطلبة عرضًا مسرحيًا بعنوان "إبداعات طلابية في اللغة العربية"، تم بعدها عرض فيلم مرئي بعنوان "فرسان اللغة العربية".

تعليق عبر الفيس بوك