تناغم صحي معرفي حول التبرع بالأعضاء

 

 

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ وزارة الصحة -ممثلة بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء- ندوة حول "أهمية التبرع بالأعضاء"؛ ضمن أنشطتها المشاركة بها في معرض مسقط الدولي للكتاب، وذلك بقاعة أحمد بن ماجد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتضمنت الندوة محاضرة حول الجانب التشريعي للتبرع بالأعضاء في الحياة أو بعد الوفاة قدمها الشيخ الدكتور علي الجهضمي باحث فتوى بمكتب الإفتاء، ومحاضرة حول أهمية التبرع بالأعضاء قدمها الدكتور قاسم الجهضمي رئيس قسم التبرع بالأعضاء بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء.

واستقبلت الطواقم الطبية بركن وزارة الصحة في اليوم ثاني أيام المعرض زوار المعرض لتقدم لهم خدمات قياس ضغط الدم والسكري وقياس مؤشر كتلة الجسم وكمية الدهون؛ تشجيعا على الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والوقاية منها، مع اطلاع الزائرين على الخدمات المقدمة من مستويات الرعاية الصحية المختلفة.

إلى ذلك، تجول الجوالة من كلية العلوم الصحية بين أركان المعرض وأقسامه لبث أسئلة صحية، يتسلم المجيب عليها جائزة من ركن الوزارة. ولا تزال في أجندة وزارة الصحة عدة فعاليات تستمر حتى نهاية أيام معرض مسقط الدولي للكتاب، منها حلقتان عن الإسعافات الأولية بتاريخ 28 و29 من فبراير، إضافة لركن التبرع بالدم الذي سيستقبل المتبرعين من زوار المعرض خلال الأوقات المسائية خلال الفترة 24-29 فبراير.

تعليق عبر الفيس بوك