جامعة السلطان قابوس تنظم "ملتقى الشهادات المهنية والأكاديمية"

 

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية ملتقى بعنوان "الشهادة المهنية أم الشهادة الأكاديمية"، حيث تناولت الجلسة الأولى موضوع الشهادات المهنية والأكاديمية وقدمها د. علي البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وأستاذ مشارك في قسم المناهج والتدريس بكلية التربية، وطلال الحراصي مؤلف كتاب موسوعة الشهادات الاحترافية ومدرب في التدقيق والمحاسبة .

وناقشت الجلسة المعايير المهمة عند الاختيار بين الحصول على شهادة مهنية أو أكاديمية، وكيف يمكن للأفراد تحقيق توازن بين الحصول على شهادة مهنية والتفرغ للتعليم الأكاديمي، وعوائد الاستثمار في الشهادات المهنية.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان "رحلتي مع الشهادات المهنية من البداية إلى الاحتراف"، قدمها سعيد الغنامي نائب مدير مركز التوجيه الوظيفي وحاصل على مجموعة من الشهادات المهنية، وصحاب تجارب متعددة مع المنصات المانحة للشهادات المهنية، والذي استعرض تجربته الشخصية.  

وهدف الملتقى إلى نشر الوعي حول الشهادات المهنية والفرق بينها وبين الشهادة الأكاديمية، واستعراض قصص نجاح بعض الأفراد، وتشجيع المشاركين على تحليل اهتماماتهم الشخصية لاكتشاف أي نوع من الشهادات قد يكون أكثر توافقًا لمهاراتهم.

وحضر الملتقى 120 مشاركا من موظفي الجامعة والمستشفى الجامعي من كافة الفئات الوظيفية.

 

تعليق عبر الفيس بوك