البوسعيدي يضع حجر الأساس لـ"مركز الثقافة والابتكار" في خصب

خصب- الرؤية

رعى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وضع حجر الأساس لمركز مسندم للثقافة والابتكار بولاية خصب بمحافظة مسندم على  مساحة 10.500 متر مربع ومساحة بناء 2733 متر مربع، وذلك تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن.

ويهدف المركز إلى بناء مجمع  متعدد الأغراض  لخدمة المجتمع المحلي في مجالات التعليم والثفافة والبيئة والرياضة والسياحة  وريادة الأعمال،  ليكون المركز بعد الانتهاء من مرحلة الإنشاءات أحد معالم محافظة مسندم الرئيسية ووجهاتها السياحية كصرح يسهم في تعزيز مختلف الأنشطة  في المحافظة‏.

ويمول المركز بمساهمة مجموعة من شركات النفط والغاز كمجموعة أوكيو وشركة تنمية نفط عُمان وشركة أوكسيدنتال عُمان وبي بي عُمان ودليل للنفط وسي سي انيرجي ديفالوبمنت وأرا بتروليوم،على أن تتولى أوكيو للاستكشاف والإنتاج الاشراف  ومتابعة مرحلة التنفيذ.

ويشمل مركز مسندم للثقافة والابتكار مبنى للتعليم والابتكار ويتبع وزارة التربية والتعليم، ومبنى ثقافي يتبع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ومحلات تجارية تتبع بلدية مسندم، ومرافق مختلفة  للرياضات المائية تتبع شركة عُمان للإبحار، ومسرحا مفتوحا ومنطقة ألعاب للأطفال.

وتعدهذه المشاريع من أهم مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي للمجموعة، وقد روعي في إقامتها أن تسهم في خدمة المجتمعات المحلية والزوار؛ بإضفاء جماليات إلى المقومات الطبيعية التي تزخر بها المحافظة، وتنسجم هذه المشاريع مع الجهود الحكومية التي تبذل لتنمية الولايات، واضعة الأثر المستدام للمشروعات كأولوية في كل المشاريع التي تمت والجاري تنفيذها.

يشار إلى أن أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- ممثلة في قطاع الإستكشاف والإنتاج، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن ومكتب محافظ مسندم  تُنفذ عددًا من مشروعات الاستثمار الاجتماعي في ولايات المحافظة  تتركز في الجوانب الحضارية والبيئة، وتتمثل  في مشروع مركز دبا الأثري، ومشروع الواجهة البحرية في ولاية دبا، وتطوير جزيرة التلغراف، ومشروع شاطئ بصة مع مجموعة عمران، ومشروع تطوير حديقة ولاية مدحاء، ومشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية بخاء.

تعليق عبر الفيس بوك