"عُمان بمنظور 360 درجة" تفتح آفاقًا جديدة للتعاون السياحي مع السعودية

مسقط- الرؤية

انطلقت فعالية "عُمان بمنظور 360 درجة" بتنظيم من وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع سفارة سلطنة عُمان في المملكة العربية السعودية تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وبمشاركة الجهات المعنية.

وعُقد اللقاء بمشاركة عدد من الشركات السياحية والمستثمرين للتعريف بالفرص الاستثمارية في القطاع التي تزخر بها سلطنة عُمان، وذلك من أجل تعزيز عملية الترويج الاستثماري في السوق السعودي. ويأتي تنظيم اللقاء بهدف تسليط الضوء على أبرز المشاريع السياحية القائمة والجاري تنفيذها والخدمات المرتبطة بها والتي سيقوم شركاء الوزارة من مختلف القطاعات بعرضها على المستثمرين لتعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع السياحي في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة. وتضمن برنامج اللقاء كلمة لصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان لدى المملكة العربية السعودية، أكد فيها أهمية هذا اللقاء الذي يجمع المستثمرين من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة؛ بهدف تشجيعهم على معرفة المزيد عن فرص الاستثمار السياحي في سلطنة عُمان، إضافة إلى تعزيز ثقة المستثمر السعودي في التجربة الاستثمارية في المشاريع السياحية بسلطنة عُمان. وتضمن اللقاء تقديم عروض مرئية للجهات المشاركة، بجانب اللقاءات الثنائية بين ممثلي المؤسسات المعنية بالتطوير السياحي مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، إن اللقاء يأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية في القطاع السياحي بهدف تعزيز فرص التعاون وفتح آفاق جديدة للقطاع السياحي مع المملكة العربية السعودية، وذلك في ضوء التسهيلات القائمة وخطط التنمية السياحية؛ حيث تعد السياحة أحد القطاعات الرئيسية للتنويع الاقتصادي وفقًا لرؤية "عُمان 2040". وأضاف أن الوزارة تعمل عن كثب مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل وضع هذه الخطط موضع التنفيذ من خلال الترويج وتوفير تنوع للمنتجات والتجارب السياحية التي حققت نتائج قياسية في السياحة الوافدة خلال عام 2023، بعدد زوار بلغ 4 ملايين، مرتفعًا بنسبة 36.7% مقارنة بالعام 2022.

وجمع اللقاء عددًا من المسؤولين والمعنيين من الجانبين لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمار والشراكة الاستراتيجية منها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار "صالة استثمر في عُمان"، البرنامج الوطني للاستثمار وترويج الصادرات "نزدهر"، والشركة العُمانية للتنمية السياحية "عُمران"، وشركة دار جلوبال، وشركة موريا للتنمية السياحية، وشركة ديار رأس الحد، ومشروع الموج، وشركة شاطئ الخيل.

تعليق عبر الفيس بوك