29 مخالفة لضوابط إدارة الامتحانات

80.85 % نسبة النجاح في امتحانات الدبلوم العام للفصل الأول.. وهذا موعد إتاحة النتائج

 

مسقط- محمد الرواحي

اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، وأعربت عن مباركتها لأبنائها وبناتها الطلبة بالنجاح، ومهنئةً أولياء أمورهم، ومعلميهم في سبيل ما بذلوه نحو تحقيق طموحات أبنائهم.

وبلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام 50508 طلاب وطالبات، بنسبة النجاح 80.85%، وفي دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) 1555 طالبًا وطالبة، ونسبة النجاح 90.98%، وفي دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السُّلطاني العُماني التقنية (ثنائية اللغة) 58 طالبًا، ونسبة النجاح 100%، وفي دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية 115 طالبًا، ونسبة النجاح 98.26%، وفي دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) 69 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 90.16%.

ومن المقرر إتاحة النتائج اعتبارًا من الساعة الرابعة عصر غدٍ الخميس من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) عن طريق "عمانتل " و"أوريدو" و"فودافون" عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200)، كما ستتوفر لاحقًا على بوابة سلطنة عُمان التعليمية.

وحرصاً من الوزارة على الالتزام بضوابط إدارة الامتحانات، فقد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات وفق ما هو مخطط له، وفي أجواء تربوية هادئة ومريحة؛ حيث أدى المتقدمون امتحاناتهم لهذا العام في 361 مركزًا للامتحانات موزعة على جميع محافظات سلطنة عُمان.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه على الرغم من الجهود المبذولة لتنظيم الامتحانات، إلّا أنها رصدت 29 مخالفة لضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتمثلت مخالفات المتقدمين للامتحانات في 17 حالة ضبط هواتف نقالة وساعات رقمية ذكية داخل مراكز الامتحانات، و9 حالات ضبط قصاصات ورقية، وكتب مُتعلقة بالمادة الممتحنة، و3 حالات إخلال أو الاستهتار بالأنظمة والضوابط المعمول بها داخل مراكز الامتحانات. وقد تم تطبيق الإجراءات، والعقوبات على المتقدمين المخالفين بالحرمان من نتيجة امتحان المادة الدراسية التي تمت المخالفة فيها والسماح بتقديمها في الدور الثاني.

وأوضحت الوزارة أنه لتقديم طلبات إعادة التصحيح لدفاتر الامتحانات للراغبين، يُمكن لهم تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمان التعليمية (وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر)، وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى؛ حيث يسمح بتقديم الطلبات إلكترونيًا، وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 25 إلى 29 فبراير الجاري، ولن تُقبل أي طلبات بعد ذلك. وستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حق الطالب.

GGwz7T7XwAAcH4A.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك