67 فريقا لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بالظاهرة

عبري- ناصر العبري

تواصل المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة  أعمال الحملة الموسعة الرابعة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء، والتي انطلقت الأسبوع الماضي وتستهدف 101 قرية في مختلف ولايات المحافظة التي تنتشر فيها هذه الحشرة.

وتهدف الحملة التي تستمر حتى 28 فبراير الجاري إلى مكافحة سوسة النخيل الحمراء على مساحة 7920 فدانا للحد من الآثار السلبية التي تنتج عنها، والمحافظة على استدامة هذا المورد الحيوي الهام.

وسيتم خلال الحملة توعية المزارعين ومختلف فئات المجتمع بأهمية التعامل مع سوسة النخيل الحمراء واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، إذ تعد سوسة النخيل الحمراء آفة خطيرة تهدد صحة واستدامة نخيل التمر وتسبب خسائر فادحة في صناعة النخيل.

 

وتعمل الفرق الميدانية وعددها 67 فريقا وبمشاركة 314 شخصا على رصد الأعراض وإجراء التدابير الوقائية والمكافحة الفورية سواء عن طريق علاج أشجار النخيل المصابة أو إزالة أشجار النخيل المصابة إصابة شديدة للحد من انتشارها.

يشار إلى أنه يتم تنفيذ حملات ومعسكرات عمل لمكافحة حشرة سوسة النخيل وذلك في إطار اهتمام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة ومتابعتها المستمرة للحفاظ على أشجار نخيل التمر وتنفيذا لمشروع الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء التي تنفذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقضاء على الحشرة للحفاظ ورفع إنتاجية محصول النخيل العماني.

تعليق عبر الفيس بوك