انطلاق "المهرجان العلمي السنوي لطلبة كلية العلوم"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس بجامعة السلطان قابوس فعاليات المهرجان العلمي السنوي لطلبة كلية العلوم في نسخته العشرين، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

وينظم هذا المهرجان سنويا جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم في الجامعة، بهدف تعزيز دور مخرجات الكلية في حل تحديات البيئة العمانية وقدرتها على إطلاق مشاريع تنموية وتطويرية، تحقيقا لرؤية عُمان 2040، وإيمانا من قدرة هذه الجماعة الطلابية على صناعة التغيير وخلق بيئة علمية ابتكارية محفزة داعمة للبحث العملي والابتكار.

وفي حفل الافتتاح، ألقت الطالبة بلقيس بنت علي البحرية رئيسة جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم كلمة ذكرت فيها أن المهرجان يحتضن سنويا عشرات المشاريع الطلابية من مختلف مُؤسسات التعليم العالي، بهدف استغلالِها الاستغلال الأمثل من خلال حلقات العمل التدريبية والعملية، إذ إنه يهدف إلى توفير بيئةٍ محفّزةٍ لتطوير أفكارهم الابداعية؛ سَعيًا لبناءِ حجرِ الأساس وتَحويلِهَا إلى واقعٍ مَلموس، بالإضافة إلى  توثيقِ أواصرِ الشراكةِ الحقيقيةِ بينَ المؤسساتِ الأكاديميَةِ والبحثيَّةْ، ومؤسساتِ القطاعِ الخاص، وذلكَ من خلالِ احتضانِ مخرجاتِ المشاريع الطلابيةْ.

وقال عبدالله بن سليمان البلوشي مشرف على جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم: "المهرجان العلمي بيئةٌ حاضنة للإبداعات الطُلابيّة، ويأتي ضمن سلسلة طويلة من مهرجانات سابقة، وهو مخزونٌ إبداعي  وفكري يسعى لنشر رسالته العلمية، وديمومة ثماره المعرفيّة إضافةً إلى توفيره بيئةً خَصبةً للفكرِ الإبداعي الشبابيّ المُشارِك، ويتضمنُ المهرجان العديد من الفعاليات والأحداث المُقامة من 18 فبراير وحتى 22 من الشهر الجاري".

وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم رعاة المهرجان وافتتاح المعرض المصاحب الذي يتضمن 30 مشروعا من مختلف مؤسسات التعليم العالي، يشمل مجالات البيئة والطاقة والتقنيات والصحة والصناعة والزراعة والثروة السمكية.

ويشارك في هذا المهرجان المجموعات السبع لجماعة الأنشطة الطلابية وطلبة مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في سلطنة عمان بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات والجهات المعنية بالابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك