السديري: مهرجان الظاهرة السياحي يساهم في انتعاش القطاع

 

عبري- ناصر العبري

قال علي بن خميس السديري مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة، إنه من المتوقع أن يشهد مهرجان الظاهرة السياحي الذي يقام خلال الفترة من 15 فبراير إلى 6 مارس، إقبالا كبيرا من الزائرين، مضيفا أن هذا الإقبال سيساهم في انتعاش النشاط السياحي؛ بفضل تدفق الزوار والسياح من داخل المحافظة وخارجها، للاستمتاع بفعاليات المهرجان المتنوعة وللتعرف على المحافظة ومقوماتها التراثية والسياحية.

وأشار- في تصريح لـ"الرؤية"- إلى أن محافظة الظاهرة تتمتع بالعديد من المقومات التراثية كالقلاع والحصون والحارات القديمة والمواقع الأثرية كموقع بات الأثري المسجل ضمن قائمة التراث العالمي، إضافة إلى مواقع التخييم الصحراوي كرملة الصفا ومسروق؛ حيث الرمال الذهبية.

وتابع قائلا: "المهرجان فرصة لاكتشاف هذه المواقع وجمالها وكذلك المواقع الطبيعية كالأودية والسدود مثل وادي ضم الذي يعد أشهر الأودية في ولاية عبري حيث البرك المائية والجبال كجبل المشط وغيرها من المواقع السياحية".

وأوضح: "فيما يتعلق بالمنشآت الفندقية يوجد في المحافظة 37 منشأة فندقية سياحية مرخصة ما بين فنادق وشقق فندقية واستراحات وبيوت ضيافة ونزل خضَراء توفر خدمات الإقامة بمستوى عالي للزائرين".

تعليق عبر الفيس بوك