أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات.. و"الأرصاد" تدعو للحذر

 

مسقط- العُمانية

شهدت بعض المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان صباح اليوم هطول أمطار متفاوتة الغزارة.

ففي محافظة البريمي هطلت أمطار غزيرة جرت على إثرها الشعاب والأودية وتساقطت حبات البرد، كما هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الباطنة.

وتسبب جريان وادي سور بني خزيمة بولاية شناص بقطع الحركة المرورية بين ولايتي شناص ولوى، كما قطع وادي الشعلة ووادي المحموم الحركة المرورية في الطرقات الفرعية والخدمية في ولاية صحم، وقطع وادي سور العبري في ولاية شناص الحركة المرورية في الطرقات الفرعية.

أمطار.jpg
 

وتشير التوقعات لارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان، وتتراوح بين (1.5 - 3 متر) أثناء العواصف الرعدية.

وفي وقت سابق، أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيها باقتراب وتدفق الخلايا الرعدية مصحوبة بأمطار رعدية وتساقط حبات البرد على محافظتي البريمي وشمال الباطنة.

وتوضح الصور الجوية استمرار تدفق السحب على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار والداخلية مع فرص استمرار هطول أمطار متفرقة.

‏وتشهد أجواء شمال السلطنة حاليا بداية تأثيرات الموجة الثانية الرئيسية من المنخفض الجوي بعواصف رعدية نشطة على البريمي وشمال الباطنة والظاهرة تمتد تدريجيا لبقية المحافظات.

أمطار (2).jpeg
 

‏وأشار عبدالله الخضوري مدير عام الأرصاد العمانية إلى بدء تأثير الموجة الرئيسية للمنخفض الجوي على أجواء سلطنة عمان، حيث تشهد البريمي خلايا رعدية عميقة ماطرة تمتد تدريجيًا لتشمل شمال الباطنة وأجزاء من الظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال وجنوب الشرقية، داعيًا إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر.

تعليق عبر الفيس بوك