"حقوق الإنسان" تُشارك في جلسات مناقشة التقرير الوطني حول "اتفاقية سيداو"

 

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة المحامي سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة في جلسات مناقشة التقرير الوطني لسلطنة عُمان المعني باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة؛ وذلك في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وخلال مشاركته، اجتمع وفد اللجنة بسعادة فلاديمين ستيفانوف رئيس قسم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وعرف باللجنة ونظام عملها، وناقش الخطوات التي تتخذها اللجنة حاليًا لإعداد ملف الاعتماد الذي سيتم خلال شهر مايو 2024. ورحب المختصون في المفوضية السامية لحقوق الإنسان بنظام عمل اللجنة الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/ 2022) مؤكدين على ضرورة تعزيز دور اللجان الوطنية المعنية لحقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي. واجتمع وفد اللجنة برئيس قسم لجنة الفريق المعني باتفاقية منع الاختفاء القسري  الذي قدم معلومات تعريفية عن الاتفاقية وكيفية العمل على تنفيذها، وتوضيح دور اللجان الوطنية في متابعة تنفيذها.

وضمَّ وفد اللجنة في عضويتهِ كلاً من: عايدة بنت شامس الهاشمية عضوة اللجنة، والدكتور يحيى بن محمد الهنائي عضو اللجنة، وشذى بنت عبدالمجيد الزدجالية مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك