طالبات شمال الباطنة في المركز الثالث عربيا بمسابقة اللغة العربية والإبداع الرقمي

...
...
...
...
...

صحار- خالد بن علي الخوالدي

فاز الفريق الطلاّبي من مدرسة عاتكة للتعليم الأساسي بالمدرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، بالمركز الثالث في مسابقة اللغة العربية والإبداع الرقمي على مستوى الوطن العربي، حيث تم إعلان فوز الفريق ضمن النتائج الوطنية للأسبوع العربي للبرمجة بتنظيم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وضم الفريق كل من: سارة بنت يعقوب البريكية، زوان بنت سلطان البريكية، ميقات بنت عبد العزيز القاسمية، وبإشراف المعلمة أصيلة بنت ربيع الفزارية.

وتمثل المشروع الفائز بتصميم معرض افتراضي للغة الضاد باستخدام موقع (artsteps) وذلك بإضافة عدة أقسام في هذا المعرض، وإدراج لوحات تتضمن معلومات متعلقة باللغة العربية، حيث صممت جميع اللوحات في المعرض عن طريق برامج التصميم مثل Photoshop و Picsart، واستخدم chatgbt في البحث عن معلومات خاصة باللغة العربية كتاريخها ومصطلحاتها، إضافة إلى التعليق الصوتي بتصميم فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي بالاستعانة بموقع heygen.

يشار إلى أن المسابقة لاقت إقبالا واسعا من المشاركين، فقد شارك خلالها نحو 2.9 مليون طالب وطالبة بالإضافة إلى 11 ألف معلم من مختلف الدول العربية.

وسعت لجان التحكيم إلى عقد مقابلاتٍ مباشرة مع الطلبة المشاركين تضمنت عرض مشروعاتهم الطلابية ومناقشتها لاختيار الفائزين على مستوى الوطن العربي، على أن يتم تنظيم الحفل الختامي بجمهورية مصر العربية في السابع عشر من فبراير الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك