إثراء معارف طلبة شمال الباطنة ضمن برنامج "خبرات العمل"

صحار- خالد بن علي الخوالدي

اختتم برنامج "خبرات العمل" في نسخته الخامسة لطلبة مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بالتعاون بين مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم، وشركة صحار ألمنيوم. واستمر لمدة عشرة أيام.

وتضمن البرنامج 3 محاور أساسية تم من خلالها تدريب الطلبة المشاركين على مهارات اليد الأساسية، والقطع بشعلة الأكسجين والأسيتلين، واللحام بالقوس الكهربائي، حيث هدف البرنامج إلى تدريب الطلبة في أماكن العمل الفعلية، بما يتيح لهم فرصة تجربة مجموعة من المهن والوظائف في المجالات المهنية والتقنية، ليتمكنوا من فهم طبيعة تلك التخصصات وربطها بمساراتهم التعليمية مستقبلا.

وقال بدر بن حمدان الجهوري رئيس التطوير المهني والمؤسسي بشركة صحار ألمنيوم، إن البرنامج ركز  على المهارات اليدوية في الحدادة وتشكيل المعادن واللحام، ويشمل البرنامج جوانب نظرية تشمل أنواع الأدوات اليدوية وتقنيات التشكيل واللحام، وأيضا جوانب عملية يقوم فيها المشاركون بصنع عينات معدنية وفقاً للاشتراطات المحددة.

وأضاف: "ركز البرنامج على أساسيات البيئة والصحة والسلامة باعتبارها ركيزة أساسية لكل العمليات التشغيلية في الشركة، ونطمح لأن يكون هذا البرنامج باكورة تعاون مستقبلي مع وزارة التربية لتدريب فئة الطلاب على المهارات الصناعية والتشغيلية".

وعبر الطلبة المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج، إذ قال المتدرب مراد بن إبراهيم البلوشي: "أتوجه بالشكر للقائمين على هذا البرنامج، لقد استفادتنا منه وتعلمنا مهارات جديدة، ونفذنا مشروعا صغيرا".

وذكر المتدرب علي بن أحمد الكندي: "اكتسبنا معلومات ومهارات عملية عن هذه المهن الفنية، وكانت تجربة البرنامج مثرية وعززت من مهاراتنا".

تعليق عبر الفيس بوك