انطلاق أسبوع عُمان للاستدامة.. 28 أبريل

مسقط- الرؤية

تنطلق أعمال أسبوع عُمان للاستدامة، الحدث الأبرز في مجال الاستدامة في سلطنة عمان، في الفترة من 28 أبريل إلى 2 مايو 2024، تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن، ومشاركة شركة تنمية نفط عُمان.

وينعقد الحدث هذا العام تحت شعار "العيش المستدام في مجتمع مترابط". كما يجسد هذا الأسبوع التزام سلطنة عُمان تجاه تحقيق مبادئ التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة تماشيا مع رؤية عُمان 2040 والبرنامج الوطني للحياد الكربوني 2050.

وقال الدكتور علي بن سالم الراجحي مدير عام التخطيط رئيس اللجنة التوجيهية لأسبوع عمان للاستدامة بوزارة الطاقة والمعادن: "يمثل أسبوع عُمان للاستدامة الذي تنظمه الوزارة هذا العام في نسخته الثالثة والذي يأتي تماشيا مع التزام سلطنة عمان بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث يركز أسبوع عمان للاستدامة على مجالات متعددة منها الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والمياه وإدارات النفايات وحماية البيئة. ويأتي ذلك ضمن إطار مهمتنا لتضمين مفهوم الاستدامة بشكل أعمق في نسيج مجتمعنا في عالم يتطلب فيه الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية، كما يبرز هذا الحدث جهودنا المستمرة لتحقيق التوازن المستدام بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على التوازن البيئي. كما إننا نشعر بالفخر بعرض الممارسات والتكنولوجيا الرائدة التي تلعب دورًا بارزًا في تقليل الانبعاثات والمحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة تحت مظلة واحدة، ويُعتبر أسبوع عمان للاستدامة أكثر من مجرد حدث بل هو محفز للتغيير وتبادل المعرفة التي تتلاقى مع أهداف الاستدامة العالمية".

ويمثل هذا الأسبوع منصة شاملة تجمع بين مختلف القطاعات والهيئات، بما في ذلك القطاعات الاقتصادية والحكومية والأكاديمية، وتشمل المجتمع بشكل عام. يتمحور هذا الأسبوع حول الاحتفال بالممارسات المستدامة، وتعزيز روح الابتكار والتعاون. من المقرر أن تتضمن الفعاليات مجموعة متنوعة من الأنشطة، حيث يسهم كل منها في تعزيز رؤية السلطنة نحو مستقبل مستدام ويؤكد على التزامها بتحقيق الأهداف التي تطمح إليها.

تعليق عبر الفيس بوك