إقبال واسع على ركن "التعليم العالي" في "جيدكس"

 

مسقط- الرؤية

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مشاركتها في المعرض العالمي للتعليم العالي "جيدكس 2024"، في نسخته الثالثة والعشرين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويمثل الوزارة في جيدكس 2024 المديرية العامة للبعثات ممثلة بدائرة الدراسات العليا، ودائرة البعثات الداخلية والخارجية ودائرة معادلة المؤهلات والاعتراف، ومركز القبول الموحد، وقطاع التدريب المهني، والشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم"OMREN".

وتهدف الوزارة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تعريف المهتمين والمستفيدين بأبرز المستجدات في قطاعات التعليم العالي والابتعاث، والبحث العلمي والابتكار، والتدريب المهني، بالإضافة إلى التعريف بخدمات وإجراءات الابتعاث الداخلي والخارجي، فضلا عن إجراءات المعادلة والاعتراف وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة لفئة كبيرة من المستفيدين عبر منافذها الإلكترونية.

كما تستعرض الشبكة العمانية للبحث العلمي خدماتها لمجتمع البحث العلمي والتعليم، ورؤيتها في تمكين الابتكار والبحث العلمي والتعليم في سلطنة عمان وذلك من خلال التعاون الاستراتيجي المحلي والدولي بين مجتمعات البحث العلمي والتعليم بالشراكة الاستراتيجية مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وأدوارها في دعم أعضائها في استخدام وإنتاج المعرفة وزيادة القدرات البحثية وابتكار أفكار وبراءات اختراع ومنتجات جديدة؛ الذي بدوره يشجع نشاطات البحث العلمي في سلطنة عمان مما يعزز دورها الريادي في المنطقة.

ويعد معرض "جيدكس" معرضا تعليميا يستضيف مؤسسات أكاديمية محلية ودولية، وهو فرصة مهمة لالتقاء الطلبة المقبلين على الدراسة وأولياء أمورهم بالجامعات والكليات المحلية والدولية؛ وذلك لمساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب لمستقبلهم الدراسي، إلى جانب فهم آليات وإجراءات التسجيل والقبول في مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية.

ويمنح الطالب وولي الأمر فرصة تواصل مع تنوع الوجهات والبرامج الأكاديمية المعترف بها في المعرض، كما يساعد المعرض الطلبة في آلية مطابقة اهتماماتهم مع المتطلبات الأكاديمية الأنسب لمستوياتهم وميولهم، والتعرف على الفرص والبرامج الدراسية التي تقدمها الــجــامعات والــكـليات، والكليات المهنية.

تعليق عبر الفيس بوك