159 ألف زائر لفعاليات "شتاء البريمي"

 

البريمي- ناصر العبري

بلغ إجمالي عدد الزوَّار لفعالية شتاء البريمي في محطتها الأولى بولاية البريمي أكثر من 159 ألفَ زائر، بحسب الإحصائيات الصادرة من مكتب محافظ البريمي.

وقال سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي، إن الفعالية شهدت خلال 10 أيام متتالية حضورا واسعا من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، مشيرا إلى أن النجاحات التي حققتها هذه الفعالية منذ بدايتها ساهمت في كسب ثقة أبناء المجتمع، إضافة إلى وجود تغطيات إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن العدد الإجمالي للزوار بلغ 159,013 زائرا، يمثلون مختلف الشرائح العمرية من العمانيين والمقيمين وأبناء عدد من الدول الخليجية، إضافة إلى مشاركة 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و9 جاليات، و35 أسرة منتجة، و20 من أصحاب المطاعم، و70  فعالية  نُظمت على خشبة المسرح، و66 منظماً من الشباب الباحثين عن عمل.

وبيَّن الكعبي أن الفعالية احتوت على مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، والعروض الاستعراضية اليومية، وفعاليات المسرح، والقرية التراثية، وعدد من الأركان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمطاعم والأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات  والمسابقات والأنشطة المصاحبة.     

ولفت الكعبي إلى أن الفعالية ساهمت في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية، وارتفاع نسبة الإشغال في المنشآت الفندقية في المحافظة وزيادة الحركة الشرائية في أسواقها، موضحا: "فعالية شتاء البريمي في البريمي تعد المرحلة الأولى من مراحلها، وستنطلق في السابع من الشهر الجاري المحطة الثانية من الفعالية في ولاية محضة، تليها ولاية السنينة، إضافة إلى عدد من الفعاليات جرى اعتمادها من قبل مكتب محافظ البريمي لتنظيمها تباعاً خلال فترة الشتاء، وفق خطة زمنية معتمدة".

تعليق عبر الفيس بوك