برنامج تعريفي متنوع للطلبة المستجدين في فرع عبري

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في عبري، والذي يستهدف الطلبة المستجدين الذين التحقوا بالجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، والبالغ عددهم 650 طالبا وطالبا، موزعين على ثلاث كليات وهي كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية علوم الحاسوب والمعلومات.

واستمع الطلبة في بداية اللقاء إلى كلمة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، الذي رحب بهم متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية وراجياً منهم الاستفادة من كل الكوادر والمرافق والخدمات المختلفة في هذه الجامعة، وأن يكونوا بناة لهذا الوطن الغالي وحريصين على الحفاظ على منجزاته ومكتسباته.

بعد ذلك شاهد الطلبة عرضا مرئيا تعريفيا عن الجامعة، ألقى بعدها الدكتور الأمير بن ناصر العلوي مساعد رئيس الجامعة بعبري كلمة قال فيها: "إنكم تشكلون محور العملية التعليمية في الجامعة، وستجدون منَّا كل الدعم والرعاية، وسنعمل على متابعة مختلف شؤونكم الدراسية، وتبني مواهبكم وإبداعاتكم، بما يحقق رسالة الجامعة".

وتضمنت الفعاليات التعريف باللوائح والقوانين في الجامعة، بالإضافة إلى مشاهدة عرض مرئي عن فرع الجامعة بعبري والمرافق والكليات التي يضمها، كما قدم مركز الدراسات التحضيرية نبذة عن امتحان تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، وتعرف الطلبة كذلك على مخصصات الإعاشة من خلال قسم المالية.

واشتمل البرنامج على فقرة ترفيهية للطلبة، استعرض بعدها المجلس الاستشاري الطلابي للطلبة عرضًا تعريفيًا عن المجلس والمهام التي يقوم بها.

وقدمت الدكتورة نصراء الغافري من مركز شؤون الطلبة كلمة تحفيزية، وتعرف بعدها الطلبة على نظام إدارة بيانات الكليات والخدمات التي يقدمها مركز نظم المعلومات وتقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك