إعدامات ميدانية وقتل بدم بارد.. الاحتلال الإسرائيلي يغتال الأسرى مكبلين ومعصوبي الأعين

 

◄ تصاعد عمليات الإعدامات الميدانية والاختفاء القسري في غزة

◄ شهادات مرعبة حول تعذيب وإذلال المعتقلين من الرجال والنساء

◄ نادي الأسير: الاحتلال يرفض الإفصاح عن أي معلومات حول المعتقلين

◄ حماس تدعو لمحاكمة جيش الاحتلال و"قادته النازيين"

◄ الدفاع المدني: جيش الاحتلال يرتكب جرائم قتل متعمدة

 

الرؤية- غرفة الأخبار

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي جريمة شنعاء تضاف إلى سجل جرائمه العديدة التي يرتكبها منذ بداية الحرب الغاشمة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، حيث عثر الفلسطينيون على جثث لأكثر من 30 شهيدا كانوا مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنَّ جيش الاحتلال ينفذ عمليات إعدام ميدانية بحق معتقلي قطاع غزة، إذ تم الكشف عن جريمة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والمتمثلة بالعثور على جثامين 30 شهيدًا داخل مدرسة خليفة بن زايد التي كان يحاصرها الاحتلال، مضيفاً: "تبين من خلال مشاهدات من تواجدوا في المكان، أن الشهداء كانوا مكبلي ومعصوبي الأعين، أي كانوا رهن الاعتقال، وهذا مؤشر واضح على أنَّ الاحتلال نفّذ بحقهم جريمة إعدام ميدانية".

وأضاف نادي الأسير أنّ المعطيات بشأن تعرض معتقلين من غزة لعمليات إعدام، تتصاعد في ضوء استمرار الإبادة الجماعية في غزة، إلى جانب استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 117 يومًا على العدوان، إضافة إلى تصاعد شهادات المعتقلين الذين أُفرج عنهم على مدار الفترة الماضية، حول عمليات التّعذيب والتّنكيل والإذلال، بما فيهم شهادات لنساء وأطفال.

وأكّد نادي الأسير أنّ إصرار الاحتلال على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري، يحمل تفسيرًا واحدًا، وهو أن هناك قرارًا بالاستفراد بهم بهدف تنفيذ المزيد من الجرائم بحقّهم بالخفاء، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

من جهتها، أشارت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى أنَّ جريمة بيت لاهيا تكشف ما يقوم به جيش الاحتلال من مذابح بحق المدنيين وإعدامهم ميدانياً بعد التنكيل بهم.

ودعت حماس المؤسسات الحقوقية إلى توثيق جريمة بيت لاهيا "لمحاكمة هذا الجيش المجرم وقادته النازيين" حسب وصفها.

وقال محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، إنَّ قوات الاحتلال ترتكب جرائم قتل متعمدة في حق أبناء القطاع، مضيفاً: "هناك شهداء وجرحى غربي غزة لا نستطيع الوصول إليهم، وجرائم الاحتلال ترتقي لجرائم الإبادة والقتل الوحشي".

يشار إلى أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 26 ألفا و900، والمصابين إلى 65 ألفا و949 منذ 7 أكتوبر 2023.

وارتكب جيش الاحتلال خلال 24 ساعة 16 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 150 شهيدا، و313 مصابا.

1.jpg
3.jpg
رئيسية.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك