محافظ جنوب الباطنة يتفقد عددًا من المزارات السياحية في الرستاق ونخل

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، عددا من المرافق التراثية والسياحية في ولايتي الرستاق ونخل، يرافقه  سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث وعدد من المعنيين.

وتضمنت الزيارة حصن الحزم وموقع الطيخة الأثري ومشروع عين الكسفة ومشروع تطوير العين والمرافق الخدمية المتكاملة للمشروع، كما تم الوقوف على الحارات الأثرية القريبة من قلعة الرستاق وكذلك زيارة الحارة الأثرية القريبة من عين الثوارة، وقلعة نخل والبيوت والمحلات الواقعة أمام  قلعة نخل، بحضور سعادة الشيخ الدكتور والي الرستاق وسعادة الشيخ والي نخل.

وأوضح سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث، أن هناك عددا من المعالم الأثرية التي تتميز بها ولايات محافظة جنوب الباطنة، لافتا إلى إسناد عدد من المشروعات بمختلف الولايات لإيجاد وجهات سياحية تراثية جاذبة للسياح وتشجيع المجتمع المحلي ورواد الأعمال على الاستثمار واستغلال المواقع السياحية التراثية.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن المحافظة تمتلك العديد من المعالم التاريخية والسياحية والتراثية كما أنها محطة كبيرة للاستثمار ويجب استغلالها بالشكل الأمثل، مشددا على ضرورة حماية وتوظيف المزارات التراثية والسياحية في كافة ولايات محافظة جنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك