الشيبانية تستعرض مع محافظ مسقط المشاريع التطويرية والإنمائية في المجالات التربوية والتعليمية

 

 

مسقط- محمد بن خلفان الشكري

تصوير/ محمد العنبوري

 

التقت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم والوفد المرافق لها بمعالي السيد هلال بن سعود البوسعيدي محافظ مسقط؛ بحضور سعادة المهندس رئيس بلدية مسقط وعدد من المسؤولين بالمحافظة، وذلك تنفيذًا للتوجيه السامي بأهمية التواصل المستمر للمسؤولين مع المحافظين وأعضاء المجالس البلدية.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي حول جهود الوزارة ومشاريعها التطويرية والإنمائية في مختلف المجالات التربوية والتعليمية بمحافظة مسقط، والاستماع إلى الآراء والمقترحات في كل ما من شأنه الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة والطالبات، ومناقشة الموضوعات المشتركة بين الوزارة ومكتب المحافظ.

وتحدث الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي مدير عام المديرية العامة للإشراف التربوي عن "أهداف وزارة التربية والتعليم واختصاصاتها" و"الشراكة المجتمعية بين وزارة التربية والتعليم والمحافظات". ثم قدَّم سليمان بن زاهر الرويشدي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والتطوير الإستراتيجي (إحصائيات وأرقام) من الوزارة وعنها. واستعرض الجامودي بعد ذلك "الشراكة المجتمعية بين وزارة التربية والتعليم والمحافظات".

تلى ذلك عرض قدمه الدكتور فيصل بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات، حول الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التحول الرقمي. وتطرق علي بن محمد اللواتيا المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الإدارية لإدارة الموارد البشرية "ضوابط التعيين والنقل". واستعرضت الدكتورة انتصار بنت عبدالله أمبوسعيدي المديرة العامة للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين مهام المعهد وأهدافه وبرامجه الاستراتيجية والبرامج الوطنية والبرامج القصيرة، وأبرز إنجازاته خلال المدة الماضية.

وقدمت الدكتورة سناء بنت سالم السنانية المديرة العامة المساعدة للمديرية العامة لتطوير المناهج "الخطة الدراسية وتطوير المناهج والتقويم التربوي"؛ حيث تطرقت إلى السلم التعليمي في سلطنة عمان، والتعليم المهني والتقني، وجودة نظام التعليم المدرسي.

واستعرض الدكتور علي بن سالم الشكيلي مدير عام مركز القياس والتقويم التربوي "المستويات التحصيلية لأداء الطلبة" للصفوف (1- 12) والمؤشرات الإحصائية لنتائج الطلبة في الدراسات الوطنية والدولية. وقدم خميس بن مبارك الحديدي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات استعراضًا حول "المشاريع الإنمائية"، متناولًا التطوير الإنمائي وفق الخطة الخمسية العاشرة وتطوير وسائل النقل المدرسي. وعن الجانب المالي، تحدث عبدالله بن خليفة السعدي مدير عام المديرية العامة للشؤون المالية، عن "الإنفاق على التعليم"، وجهود الوزارة في تحسين الاستثمار.

وفي ختام العرض المرئي، قدَّم سليمان بن زاهر الرويشدي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والتطوير الإستراتيجي عرضًا حول "مؤشرات وإحصاءات محافظة مسقط".

فيما اختُتِم اللقاء بعدد من النقاشات بين الجانبين؛ بما من شأنه الإسهام في تطوير العملية التعليمية التعلمية وجوانب الدعم والتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك