تفاصيل جديدة حول استهداف ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن

عواصم - الوكالات
قالت شركة ترافيجورا اليوم السبت إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو قتلى على متن ناقلة الوقود مارلين لواندا بعد استهدافها بصاروخ في أثناء عبورها خليج عدن أمس الجمعة.

وتصدرت السفينة مارلين لواندا البريطانية، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت جماعة "أنصار الله" استهدافها بعدد من الصواريخ أثناء مرورها في خليج عدن.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، مساء أمس  الجمعة، استهداف إحدى السفن النفطية البريطانية أثناء مرورها في خليج عدن، وذلك في إطار الرد على الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقع تابعة لهم باليمن ودعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً مع إسرائيل.

العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، قال مساء الجمعة، في بيان له «استهداف سفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ مارلين لواندا في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ»، مشيراً إلى أن الإصابة كانت «مباشرة ما أدَّى إلى احتراقِها».

وجاء بيان أنصار الله  بعدما كشف مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني عن تعرض إحدى السفن لهجوم قبالة السواح اليمنية، حيث أفاد المركز إنه “تلقى بلاغا بوقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن”.

ولفت مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني، إلى أن السلطات البريطانية تجري تحقيقا في ما حدث، داعيا السفن في المنطقة لإبداء حذر وإبلاغ المركز بأي أنشطة مشبوهة.

كما أعلنت شركة “أمبري” الأمنية البريطانية أن إحدى السفن التجارية قد تعرضت لهجوم بصاروخ، أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

والسفينة مارلين لواندا هي ناقلة نفطية، وتعمل لصالح شركة “ترافيجورا” متعددة الجنسيات، وتصل حمولتها الإجمالية إلى 110 آلاف طن.

تعليق عبر الفيس بوك