"التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الموج مسقط" لتعزيز أنشطة البحث العلمي والابتكار

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والموج مسقط، برنامج تعاون في مجال البحث العلمي والابتكار، ووقّع البرنامج نيابة عن الوزارة سعادة الدكتور سيف بن عبد الله الهدابي وكيل الوزارة للبحث العلمي والابتكار، فيما وقع عن الموج مسقط ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي.

وبموجب برنامج التعاون يعمل الطرفين على تعزيز أنشطة البحث العلمي ودعم منظومة الابتكار الوطنية، والاستفادة من الموارد والخبرات لدى الطرفين لدعم برامج ومشاريع البحث العلمي والابتكار. وتضمن البرنامج استضافة الموج مسقط لعدد من والورش وحلقات العمل المرتبطة بأنشطة البحث العلمي والابتكار منها استضافة جلسات النسخة الحادية عشر من المقهى العلمي، بالإضافة إلى الاستفادة من المنصات الاعلانية الخاصة بالموج مسقط للترويج عن أنشطة ومشاريع وبرامج البحث العلمي والابتكار الخاصة بالوزارة خلال مدة البرنامج، فضلا عن الترويج لمهرجان عمان للابتكار الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 5 إلى 10 فبراير المقبل.

ويشمل برنامج التعاون على تعزيز فرص الدخول في مبادرات مشتركة لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة القائمة على الابتكار مثل تطوير مسارٍ ببرنامج تحويل مشاريع التخرج الطلابية لشركات ناشئة "أبجريد" يُعنى بمجالات بحوث الاستدامة والبيئة والعقارات.

وقال سعادة الدكتور سيف بن عبد الله الهدابي وكيل الوزارة للبحث العلمي والابتكار: "نهدف من توقيع هذا البرنامج إلى تعزيز مبدأ التعاون والتكامل بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مجال البحث العلمي والابتكار، ونتطلع إلى الدور الريادي الذي يقوم به الموج مسقط في دعم المبادرات المرتبطة بأنشطة البحث العلمي والابتكار؛ للإسهام في تهيئة وتمكين الكوادر والقدرات الوطنية المؤهلة في هذا المجال، والذي بدوره يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة".

فيما قال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "إن التزام الموج مسقط بدعم الثروة البشرية الوطنية والمبتكرين العُمانيين أمر راسخ في سياستنا، ولا شك بأن هذا التعاون مع الوزارة يعتبر خطوة أخرى في هذا المسار ويساهم في بناء منظومة ديناميكية ترفد الأفكار الابتكارية لتصبح مشاريع مستدامة ذات أثر إيجابي".

تعليق عبر الفيس بوك