وزير العمل يستعرض أمام "غرفة شمال الشرقية" مبادرات التوظيف في القطاع الخاص

إبراء- الرؤية

عقد بمقر فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية اللقاء الموسع الذي جمع معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بأصحاب وصاحبات الأعمال بحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات محافظة شمال الشرقية وأصحاب السعادة الولاة ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين، أوضح فيها جهود الوزارة في تطوير سوق العمل وقطاع تنمية الموارد البشرية والدعم المقدم للقطاع الخاص والتسهيلات المتاحة لمنشآت القطاع الخاص، إضافة إلى التشريعات المنظمة لسوق العمل والتي تعمل على استقراره ومواكبته للأسواق الإقليمية والعالمية.

ومن ثم بدأت الجلسة النقاشية مع أصحاب وصاحبات الأعمال والتي ركزت حول مبادرات التوظيف في القطاع الخاص وتصاريح العمل الممنوحة لأصحاب الأعمال لاستقدام القوى العاملة غير العمانية والحاجة الى تحديث بعض السياسات المتعلقة بمنح تصاريح العمل والدور الذي تقوم به لجنة الحوار الاجتماعي التي تؤكد على الشراكة الحقيقية مع أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال).

وناقش أصحاب الأعمال كذلك الصعوبات التي تواجههم لا سيما العاملين في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكيفية تبسيط الإجراءات للاستفادة من التسهيلات المتاحة لهم لإنشاء مشاريع جديدة وتوسعة المشاريع الحالية وتنظيم العمل فيها وتكثيف الاهتمام بمشاريع رواد الاعمال المتعقلة بالذكاء الاصطناعي والابتكار ودعم برامج التدريب بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتطرق الحضور إلى موضوع التعمين في بعض الأنشطة والحاجة الى مراجعته ليتناسب مع خطط التوظيف والتشغيل للكوادر الوطنية وناقشوا ايضا دور الشركات الاهلية وشركات التعدين في المحافظة ودورها في استقطاب القوى العاملة وحاجتها الى تنظيم العمل ليكون أكثر كفاءة وجاذبية للقوى العاملة الوطنية.

واختتم اللقاء مع معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بالتأكيد على دور محافظة شمال الشرقية في قطاع العمل والجهود التي تبذلها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكوادرها الوطنية العاملة في منشأت وشركات القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك