حلقة عمل حول "مخرجات مشروع تطوير الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة أمس وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، حلقة عمل حول "مراجعة مخرجات مشروع تطوير الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية".

ورعت الافتتاح سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، بحضور أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع والمدينة  الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية ممثلة بالخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس وديوان البلاط السلطاني ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من مديري العموم ومستشارين من ديوان عام الوزارة.

وعقب الحلقة، تم عقد اجتماع للجنة التوجيهية للمشروع برئاسة سعادة الدكتورة وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، بهدف معالجة التحديات القائمة للخروج بعدد من التوصيات لتحقيق أهداف ورؤية المشروع.

ويهدف مشروع الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية إلى تحسين الخدمات الصحية، وتعزيز الفعالية والكفاءة في تقديم الرعاية الصحية بتبني التكنولوجيا الرقمية والابتكار في هذا المجال.

وأطلق المشروع في يونيو 2023، وخلال فترة تنفيذ المشروع لتطوير الإستراتيجية نظمت وعقدت سلسلة من حلقات العمل والأنشطة التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين مختلف الجهات المشاركة لضمان تحقيق أهداف المشروع بنجاح، ومن خلال هذه الفعاليات يتمكن المشاركون فيها من التعرف على أحدث التطورات في مجال الصحة الرقمية ومشاركة الأفكار والاقتراحات لتطوير السياسات والإجراءات ذات الصلة.

وتعكس هذه الإستراتيجية التزام الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وتعزيز الصحة العامة، ومن المتوقع أن يسهم استخدام التكنولوجيا الرقمية في تقليل التكلفة وزيادة الوصول إلى الخدمات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك