رئيس "الشورى" يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع "الصداقة الكورية العُمانية"

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي صباح أمس بمبنى المجلس، المُكرَّمة جونج تشون سوك رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية- العُمانية، والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة رسمية لسلطنة عُمان.

وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بالمكرمة والوفد المرافق لها، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها تبادل الخبرات في الجوانب التشريعية والسبل الممكنة لتطويرها وتعزيزها. مؤكدا أن زيادة التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية النظيرة، وتكثيف الزيارات وتبادل المزيد من الخبرات من شأنه أن يساعد على تطوير العملية البرلمانية للبلدين. وشكرت المكرمة سعادة رئيس المجلس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متمنية لسلطنة عُمان ولشعبها مزيدًا من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

واستعرض الطرفان جهود مجموعة الصداقة البرلمانية العُمانية الكورية، والإنجازات التي تحققت؛ حيث شهد اللقاء استعرض الخطط المستقبلية والجهود الرامية من أجل تطويرها.

وقامت المكرمة والوفد المرافق لها بالاستماع لعرض تعريفي عن دور المجلس في دفع عملية التنمية، وأدوات المتابعة التي تعينه على القيام بعمله، إضافة الى اطلاعهم على تاريخ المجلس ونشأته ورؤيته، كما قامت المكرمة والوفد المرافق لها بجولة في أروقة ومرافق المجلس منها قاعة المداولات بالمجلس؛ وذلك لتعريف الوفد على الآليات الحديثة والتقنيات المتبعة في إدارة الجلسات في المجلس، ونظام التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة.

حضر اللقاء سعادة محمد بن علي العمري ممثل ولاية مرباط وسعادة طالب بن خميس البلوشي ممثل ولاية صور، وسعادة كيم كيجو سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك