تنطلق الفعاليات 12 فبراير المقبل ولمدة 3 أيام

مؤتمر "أوشرم" يستعرض مستجدات قطاع الموارد البشرية والحلول المبتكرة لتطوير الكوادر الوطنية

مسقط- الرؤية

تنظم الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية وبالتعاون مع وزارة العمل، مؤتمر أوشرم السنوي في نسخته السابعة (HR_X)، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2024، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتركز موضوعات هذه النسخة على قيادة ثورة الذكاء الاصطناعي والتنقل في أخلاقيته وأثره على مستقبل الوظائف، وكذلك من التحول الرقمي إلى الذكاء الاصطناعي، والتنوع والإنصاف والشمول، والتنقل من ثقافة المنظمة في عصر الذكاء الاصطناعي.

وكشف المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس بحضور المسؤولين في الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، أن المؤتمر سيناقش في نسخته السابعة حداثة العمل وأدواته ومقوماته، وذلك من خلال ورش العمل والجلسات الحوارية والمداخلات التي تستعرض مستجدات قطاع الموارد البشرية والتجارب المعتمدة والحلول المبتكرة التي تهدف جميعها إلى تطوير الكوادر البشرية وتعزيز رأس المال البشري واعتمادها مستقبلاً على ثقافة العمل الجديدة، كونه الناهض بالأفكار الجديدة، ليكونوا ممارسين وفاعلين وصناع قرار وذوي وعي اقتصادي.

كما يركز المؤتمر على محاور ذات أهمية ومنها أحدث  التحولات في مجال الأعمال وتقنيات الموارد البشرية المبتكرة ومشاركة الموظفين في وضع استراتيجية مستقبل الأعمال وتنمية المهارات، حيث سيتيح المؤتمر للجميع فرصة لتلاقي الأفكار حول أحدث  الموضوعات، ويسعى من خلال ذلك إلى رسم خارطة الطريق لمستقبل العمل من خلال مجتمع يضم مئات من صانعي القرار وأصحاب الرؤى والتقنيين يتواجد في حدث واحد، كما يعرض طُرقًا أكثر ذكاءً للعمل مدعومة بتقنية الموارد البشرية المبتكرة وأحدث رؤى تحول الأعمال التي يقودها مسؤولون تنفيذيون عالميون من بعض أكثر المؤسسات شهرة في العالم، وكذلك دور الحكومات في تنمية الموارد  البشرية.

وسيشهد المؤتمر خلال إقامته عقد جلسات حوارية بمشاركة خبراء وأكاديميين ومؤلفين في قطاع  الموارد البشرية بهدف استعراض تجارب غنية من حيث تقديم أطروحات ومواضيع تثري المحتوى سواء كان على صعيد مهني أم علمي.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية، إنّ إقامة هذا المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه سلطنة عمان تحولات جذرية في قطاع الموارد البشرية، مواكبة لما يحدث من متغيرات في العالم، نظرا لما يشكله هذا القطاع من أهمية بالغة، مضيفا: "أهمية هذا المؤتمر تأتي في إطار هذه التحولات، وما نعيشه من تقدم وازدهار يواكب تطلعات الحكومة ورؤيتها في أن تكون بيئة هذا القطاع قادرة على صناعة مستقبل جديد".

وذكر أشرف المعمري الرئيس التنفيذي لأوكيو بالإنابة، أن هذا لمؤتمر الذي يحمل عنوان "الانطلاق نحو مستقبل العمل"، هو أكبر تجمع لخبراء الموارد البشرية على الصعيدين المحلي والدولي، وجزء من المسؤولية الاجتماعية لـOQ ويترجم مدى التزامها تجاه المجتمع بالمساهمة في التنمية الاقتصادية وتحقيق قيمة مستدامة.

ويبلغ عدد المتحدثين في المؤتمر حوالي 64 متحدثا من داخل وخارج السلطنة من جهات مختلفة مثل: لندن بزنيس سكول، ويلنكد إن، وجوجل، وجارتنر، ومايكروسوفت، وإس إتش آر إم، وإس تي سي، وبلدية الرياض، وسابينت، وإتصالات، والاتحاد السعودي للرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك